الارشيف / أخبار / اليوم السابع

نيويورك تايمز: معركة بين أوباما والكونجرس حول تعيين قاضى بالمحكمة العليا

  • 1/2
  • 2/2

أثارت وفاة القاضى، أنتونين سكاليا، العضو بالمحكمة الأمريكية العليا، صراع بين إدارة الرئيس باراك أوباما والكونجرس بشأن تعيين قاضيا خلفا له حيث أعلن الرئيس الأمريكى عن قيامه بالمهمة بينما يصر الجمهوريين على تركها للرئيس المقبل.

وتقول صحيفة نيويورك تايمز، الأمريكية، أن معركة سياسية جريت، الأحد، فى واشنطن بعد وفاة القاضى أنطونين سكاليا بعد أن أعلن القادة الجمهوريون فى مجلس الشيوخ أنهم سوف يرفضون أى ترشيح من قبل الرئيس أوباما لقاضى بديل. بينما تعهد البيت الأبيض لتعيين البديل خلال أسابيع.

وقال عدد من أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين أنهم يؤيدون بشدة موقف السيناتور ميتش ماكونيل، زعيم الأغلبية، أن المنصب الشاغر لا يجب ملئه حتى انتخاب رئيس جديد للولايات المتحدة فى الانتخابات الرئاسية المقررة خريف العام الجارى. ورفض منح أوباما الفرصة لإعادة تكوين البنية الأيديولوجية للمحكمة العليا فى السنة الأخيرة من ولايته الرئاسية.

وردد السيناتور الجمهورى تيد كروز وميله ماركو روبيو، وكلاهما يتنافسان فى الانتخابات الرئاسية، نفس الرأى فى تصريحات تليفزيونية. وبذلك يواجه الرئيس أوباما حسابات معقدة فى اختياره، حيث أكد الأحد، إنه يتحمل المسئولية الدستورية الكاملة فى تعيين أعضاء المحكمة العليا.

هذا فيما أدان القادة الديمقراطيون فى الكونجرس، الحزب الذى ينتمى له الرئيس أوباما، موقف الجمهوريين، معتبرين أن رفضهم لعقد جلسة استماع يرقى إلى فعل شائن لعرقلة حق دستورى للرئيس.


فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن نيويورك تايمز: معركة بين أوباما والكونجرس حول تعيين قاضى بالمحكمة العليا في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى