الارشيف / أخبار / اليوم السابع

اعتقال 25 شخصا من مسئولى الحزب الكردى بتركيا

اعتقلت قوات وحدة مكافحة الإرهاب التابعة لمديرية أمن اسطنبول بتركيا، صباح الاثنين، 25 شخصا، منهم مسئولون وعاملون بفروع مقرات حزب الشعوب الديمقراطية الكردى فى أحياء "آسن يورت"، و"أوجلر"، و"بهتشلى آفلر" بوسط اسطنبول.

وذكرت محطة "سى. إن.إن.تورك" الفضائية الإخبارية اليوم أن التحقيقات لا تزال مستمرة مع الموقوفين بشعبة مكافحة الإرهاب، فيما لم يتم الإعلان عن أسباب اعتقالهم.

وتشن تركيا حملة عسكرية ضد مواقع منظمة حزب العمال الكردستانى بعد أن أعلنت الأخيرة فى 11 يوليو الماضى عن إنهاء وقف إطلاق النار المتفق عليه، والذى أعلن عن سريانه فى عام 2013، بدعوة من قائد المنظمة السجين عبدالله أوجلان، كما تشن الطائرات الحربية التركية حملات جوية ضد مواقع المنظمة فى شمالى العراق.

وتدرج كل من الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبى وتركيا المنظمة على قائمة التنظيمات الإرهابية لديها، وقد تشكلت فى عام 1978 على أسس عرقية تتبع الفكر الماركسى-اللينينى، وبدأت منذ عام 1984 شن عمليات تستهدف قوات الأمن التركية والمواطنين الأتراك.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن اعتقال 25 شخصا من مسئولى الحزب الكردى بتركيا في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى