الارشيف / أخبار / اليوم السابع

جامعة باكستانية تعيد فتح أبوابها بعد شهر من تعرضها لهجوم لطالبان


أعادت جامعة باكستانية الاثنين فتح ابوابها فى ظل تدابير امنية مشددة بعد شهر من تعرضها لهجوم شنه متمردو طالبان واسفر عن 21 قتيلا فى حرمها.

وهاجم اربعة مسلحين فجر 20 يناير جامعة باشا خان فى شرسادا (شمال غرب) وقتلوا 21 شخصا قبل ان ترديهم قوات الامن، وتبنت طالبان الباكستانية الهجوم مؤكدة انها ستستهدف مؤسسات تعليمية اخرى فى كل انحاء البلاد، وجاء هذا الهجوم بعد عام من هجوم مماثل استهدف مدرسة فى بيشاور واسفر عن مقتل اكثر من 150 شخصا معظمهم اطفال.

وقال فضل رحيم مروات نائب رئيس الجامعة لفرانس برس "انا سعيد جدا بالاعلان ان الجامعة اعادت اليوم فتح ابوابها مع تدابير امنية مشددة"، مؤكدا ان المهم هو "التغلب على ذهنية المهاجمين".

بدوره، قال الاستاذ فى الجامعة افتخار علم "نبدأ الدروس اليوم لنقول بوضوح للعالم اننا مستعدون للانتصار على اعدائنا ومن يريدون اغراق باكستان فى الظلمة والجهل".

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن جامعة باكستانية تعيد فتح أبوابها بعد شهر من تعرضها لهجوم لطالبان في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى