الارشيف / أخبار / نون بريس

زعيم كوريا الشمالية يتحدى القوى الدولية

سلمى براق

تحدى الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، مجددا المجتمع الدولي الذي يستعد لفرض عقوبات على بلاده، بإعلانه، الأحد، عن عزمه وضع المزيد من الأقمار الاصطناعية في المدار، متحديا انفعالاتهم بعد إطلاقه صاروخا بعيد المدى لوضع قمر صناعي في المدار.

تعهد كيم بإثارة غصب الأسرة الدولية ، و صرح إن مهمتهم تأتي “في زمن معقد يتطاير فيه الشرر من عيون القوى المعادية أكثر من أي وقت مضى من أجل خنق” كوريا الشمالية،ودعا كيم إلى البناء على هذا النجاح، من أجل “تحقيق أهداف أكبر وبالتالي إطلاق المزيد من الأقمار الصناعية” العلماء والفنيين والمسؤولين الذين شاركوا في عملية إطلاق صاروخ بعيد المدى في 7 فبراير الجاري وذلك بعيد إجرائها في 6 يناير تجربتها النووية الرابعة.

و أثار إطلاق الصاروخ، الذي ينتهك قرارات صادرة عن الأمم المتحدة، ردود فعل منددة، ولا سيما من جانب مجلس الأمن الدولي الذي تعهد “أن يتبنى سريعا قرارا جديدا” يهدف لتشديد العقوبات على بيونغ يانغ.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن زعيم كوريا الشمالية يتحدى القوى الدولية في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري نون بريس ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي نون بريس مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا