الارشيف / أخبار / اليوم السابع

وزير الدفاع التركى: لم تصل أى طائرات مقاتلة سعودية لقاعدة "إينجرليك"

صرح وزير الدفاع التركى عصمت يلماز بأنه لم تصل أى طائرات مقاتلة سعودية إلى قاعدة "إينجرليك" بمدينة "أضنة" جنوبى تركيا.

وأوضح يلماز الاثنين، أن أربع طائرات من طراز (إف-16) ستصل قريبا، مشيرا إلى أنه تم اتخاذ قرار فى هذا الصدد بعد انتهاء الاستطلاع بالقاعدة، قائلا "إن الطائرات لم تصل اليوم، ولكنها ستصل لاحقا لأنه فى النهاية هناك اتفاق من حيث المبدأ على وصول الطائرات المقاتلة السعودية".

ومن ناحية أخرى، نفى وزير الدفاع التركى ما تردد عن دخول 100 جندى تركى إلى الأراضى السورية، مؤكدا أنه لا يوجد لدى تركيا أية أفكار أو خطط للتدخل فى سوريا.

ونقلت الفضائيات الإخبارية التركية اليوم عن يلماز قوله- خلال تصريحات له بلجنة الخطة والموازنة بالبرلمان التركى- "ندعو دائما إلى السلام بالداخل والعالم، ولا نريد الحرب بل نسعى للسلام وترسيخ القيم الإنسانية بدلا من الدمار والحرب".

وكانت الخارجية السورية قد أدانت الأحد، الاعتداءات التركية المتكررة على الشعب السورى، وعلى حرمة أراضيها وسلامتها الإقليمية، مطالبة، فى رسالتين إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن الدولى، مجلس الأمن بالاضطلاع بمسؤوليته فى حفظ السلم والأمن الدوليين، ووضع حد لجرائم النظام التركى.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن وزير الدفاع التركى: لم تصل أى طائرات مقاتلة سعودية لقاعدة "إينجرليك" في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى