الارشيف / أخبار / اليوم السابع

الإندبندنت:مراسلات تكشف عن علاقة "استثنائية" بين البابا يوحنا وامرأة متزوجة

كشفت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية عن مراسلات كتبها بابا الفاتيكان الأسبق يوحنا بولس الثانى تظهر أنه كان على علاقة "استثنائية" مع سيدة متزوجة استمرت لأكثر من 30 عاما، مشيرة إلى أن بابا الفاتيكان الأسبق، الذى توفى فى 2005، التقى آنا تريزا تيمينكا، قبل أن يتم انتخابه فى 1978.

وأضافت الصحيفة أن المراسلات، التى ظلت بعيدة عن الرأى العام فى المكتبة الوطنية البولندية، حتى ظهرت فى برنامج لهيئة الإذاعة البريطانية الـBBC، تكشف عن صداقة معقدة ووطيدة، ومن المرجح أن تيمينكا أخبرت البابا أنها تحبه.

ويصف بابا الفاتيكان الاسبق يوحنا بولس الثانى فى مراسلاته تيمينكا بأنها "هدية من الله"، وهناك مؤشرات على أنه كان يناضل من أجل تحديد طبيعة العلاقة التى تربطها بها. وكتب "إذا لم يكن لدى هذه القناعة، وبعض التيقن الأخلاقى، لم أكن لأتجرأ على التصرف هكذا".

وتظهر المراسلات أن البابا أعطاها وشاح كان والده أعطاه له فى أول طقوس التناول.

وأكدت الصحيفة أنه لا يوجد ما يشير إلى أن البابا يوحنا بولس قد أخل بعهود الامتناع عن الزواج. وبدأت المراسلات بينهما عندما تواصلت تريزا معه عام 1973، بشأن كتاب فلسفة ألفه، ونقلت "الإندبندنت" عن إيمون دافى، أستاذ تاريخ المسيحية فى جامعة كامبريدج، قوله "هذا أحد أهم الشخصيات فى الحياة العامة للقرن العشرين، فى علاقة مع امرأة جذابة".

وكتب البابا فى سبتمبر 1976، فى خطاب له "عزيزتى تريزا، تلقيت الخطابات الثلاثة..انت تكتبين عن كونك ممزقة، ولا أجد إجابة على هذه الكلمات".

ويحلل الباحثون الخطابات ويعتقدون أنها كانت فى المراحل الأولى من علاقتهما، ويبدو أن آنا تريزا أخبرته بأنها تحبه عام 1975.


- بالصور.. بابا الفاتيكان يزور مستشفى سرطان للأطفال خلال تواجده بالمكسيك
فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الإندبندنت:مراسلات تكشف عن علاقة "استثنائية" بين البابا يوحنا وامرأة متزوجة في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى