الارشيف / أخبار / اليوم السابع

البرازيل تلجأ إلى الجيش لدعم حملة حكومية لمواجهة فيروس زيكا


أطلقت حكومة البرازيل فى مطلع الأسبوع حملة قومية لمكافحة فيروس زيكا شاركت فيها رئيسة البلاد ديلما روسيف ووزراء حكومتها إلى جانب 220 ألف جندى طرقوا الأبواب لتوزيع منشورات عن العدوى الفيروسية.

وقفت روسيف تحت أشعة الشمس اللافحة فى حى زيبلين على مشارف ريو دى جانيرو التى تستضيف دورة الألعاب الأولمبية فى أغسطس آب وطالبت الجميع بالمشاركة فى المعركة ضد فيروس زيكا الذى ينقله البعوض ويشتبه أنه مرتبط بحالات (مايكروسيفالى) وهو تشوه يصيب المواليد يتسبب فى صغر غير طبيعى فى حجم الرأس والمخ بما يمنع تطوره السليم. كما يتم بحث ارتباطه بمتلازمة جيلان-باريه وهو خلل نادر يهاجم فيه المناعى أجزاء من العصبى .

ولا يوجد حاليا لقاح يقى من الفيروس أو دواء يعالجه وإن كانت معاهد الأبحاث وشركات الدواء تعمل جاهدة على عدة لقاحات وأدوية محتملة.

وقالت روسيف وهى تطلق الحملة فى مطلع الأسبوع "خسرت البرازيل والعالم المعركة ضد حمى الدنج لكننا كسبنا الحرب ضد الحمى الصفراء التى ينقلها نفس البعوض. وسنكسب الحرب ضد زيكا."

وشارك فى الحملة 27 وزيرا فى الحكومة ومحافظ البنك المركزى الكسندر تومبينى وتهدف إلى زيارة ثلاثة ملايين منزل فى 356 مدينة وبلدة فى أنحاء البلاد، ووزع الجنود منشورات كتب عليها "البعوضة ليست أقوى من كل البلاد".

وقالت روسيف إن القصد من اليوم الوطنى "لصفر زيكا" هو رفع الوعى بالمرض، وأضافت أن السلطات نشرت أكثر من 70 ألف جندى فى ريو دى جانيرو التى لها أولوية لاستضافتها الألعاب الأولمبية وأشارت إلى ما أعلنته السلطات الرياضية من أن فيروس زيكا لا يهدد الحدث العالمى .

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن البرازيل تلجأ إلى الجيش لدعم حملة حكومية لمواجهة فيروس زيكا في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا