الارشيف / أخبار / الوطن

خبير: فشل سياسة أردوغان في سورية سيثير النخب ضده

رام الله - دنيا الوطن
سيثير الرئيس التركي رجب طيب اردوغان غضب النخبة العسكرية والحزب الحاكم في بلاده، إذا فشل النهج الذي اعتمده بخصوص سوريا، وفقا لرئيس معهد الشرق الأوسط بموسكو يفغيني ستانانوفسكي.

وقال ستانانوفسكي في حديث أدلى به لوكالة "انترفاكس" يوم 15 فبراير/شباط :" من الواضح أن الأتراك اجتازوا الحدود السورية وتدخلوا في النزاع. وفي حال تطور الوضع في سوريا إلى غير مصلحة اردوغان، فإن حزبه الحاكم /العدالة والتنمية/ لن يغفر له ذلك".

وكانت وكالة الأنباء السورية "سانا" قد أفادت يوم أمس الأحد بأن ما لا يقل عن  12 سيارة تركية مجهزة بالرشاشات دخلت إلى الأراضي السورية من تركيا ومعها حوالي مئة شخص يعتقد أنهم من العسكريين الأتراك والمرتزقة. وذكرت الوكالة أن الخارجية السورية طلبت من الأمم المتحدة وضع حد للاعتداءات التركية، وذلك بعد القصف المدفعي التركي الأخير للأراضي السورية. ولكن وزير الدفاع التركي عصمت يلمز سارع إلى نفي دخول أية قوات تركية إلى سوريا، وأكد أن بلاده لا تخطط للقيام بذلك في المستقبل.

ويرى الخبير الروسي يفغيني ستانانوفسكي أن سبب النفي بهذه السرعة يرتبط بموقف القسم الأكبر في النخبة العسكرية التركية من الوضع المترتب حاليا. ويؤكد الخبير أن العدوانية والشراسة الزائدة من جانب اردوغان تثير القلق بين القادة العسكريين في تركيا.

ويرى الخبير الروسي أن تصريح الوزير التركي يعني فيما يعني، أن تصرفات ومواقف اردوغان لا تثير النشوة والسرور بتاتا في نفوس قادة الجيش التركي.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن خبير: فشل سياسة أردوغان في سورية سيثير النخب ضده في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى