الارشيف / أخبار / اليوم السابع

ميركل تريد استبعاد طالبى اللجوء من الحصول على الأجور

  • 1/2
  • 2/2

قالت صحيفة لا بوث دى جاليثيا الإسبانية إن الحزب الاشتراكى الديمقراطى مستعد للموافقة على الخطة التى تشدد شروط الإقامة، وأصبحت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل لا تعرف ما يجب القيام به للحد من تدفق اللاجئين، وبالتالى خنق الانتقادات التى أصبحت تهدد منصبها وكانت آخرها أحدث اقتراحات حزبها الاتحاد الديمقراطى المسيحى باستبعاد طالبى اللجوء من شرط أن يتم دفع ما لا يقل عن الحد الأدنى للأجور فى الأشهر الستة الأولى من عقد العمل.

وأشارت الصحيفة إلى أن المبادرة هى جزء من وثيقة سربت أمس بمختلف وسائل الإعلام ، ويخطط حزب الاتحاد الديمقراطى المسيحى لتمرير قرار بذبلك، وكذلك يشمل إقامة وفقا لمتطلبات جديدة للحصول على الإقامة الدائمة.

وأوضحت الصحيفة أن الحزب دعا لخطة للتحسين الكامل لقانون اللجوء، وقال رئيس الحزب الاشتراكى الديمقراطى السابق المستشار جيرهارد شرودر إنه هناك إمكانية إنشاء "جدول أعمال 2020" لمعالجة أزمة الهجرة التى جلبت فقط فى عام 2015 1.1 مليون شخص فى البلاد.

وأكدت أن الشتاء الألمانى قلل عدد الوافدين فى الأشهر الأخيرة، وعلى الرغم من ذلك فقد ارتفعت فى عدة مدن ألمانية مثل ساكسونيا التى سعت 75%، ومعظم المقاطعات تستعد لتدفق اللاجئين فى فصل الربيع، مثل بافاريا، التى تخطط للانتقال من 23 ألف إلى 36 ألف.

وفى مواجهة هذا وعدت ميركل الألمان بحل أوروبى لخفض تدفق اللاجئين فى 2016، داعية إلى فرض حصص الزامية لتوزيع المهاجرين على دول الاتحاد الأوروبى، لكن مع اقتراب موعد قمة القادة الأوروبيين فى بروكسل فى 18 و19 فبراير، بات حلفاؤها فى هذا الطرح نادرين.


فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن ميركل تريد استبعاد طالبى اللجوء من الحصول على الأجور في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى