الارشيف / أخبار / اليوم السابع

الاتحاد الدولى للنقل الجوى: 2015 عاما آمنا للطيران

  • 1/2
  • 2/2

قال الاتحاد الدولى للنقل الجوى "إياتا" إن عام 2015 كان واحدا من أكثر الأعوام أمانا لخطوط الطيران، حيث سجل أعداد قتلى لحوادث الطيران أقل كثيرا من متوسط الأعوام الخمسة الماضية.

وقال الاتحاد فى تقرير السلامة السنوى، الصادر الاثنين، أن عام 2015 كان "آمنا للغاية"، حيث سجل 4 حوادث فقط بالمقارنة بـ12 فى عام 2014، واستثنى التقرير كلا من حادث سقوط طائرة "لوفتهانزا" الألمانية، التى سقطت فى منطقة جبال الألب وطائرة "ميتروجيت" الروسية التى سقطت فوق سيناء.

وأسفرت حوادث الطيران فى 2015 عن مقتل 136 شخصا، مقارنة بـ641 شخصا فى 2014، وفقا لتقرير الاتحاد الدولى للنقل الجوى، الذى يتابع ويمثل نحو 260 شركة طيران أى 83% من إجمالى الحركة الجوية فى العالم.

وقال الاتحاد إن 374 من المسافرين وطاقم الطائرة، الذين لقوا حتفهم جراء تحطم طائرة ألمانية فى مارس 2015، بعد أن أسقطها الطيار عمدا، وكذلك الـ224 ضحايا الطائرة الروسية التى سقطت أكتوبر الماضى فوق سيناء، فى اشتباه بهجوم إرهابى، تم استبعادهم من التصنيف لأنها حوادث متعمدة.

وعلق تونى تيلر، الرئيس التنفيذى للاتحاد "جميعنا أصيب بصدمة جراء الحادثين المتعمدين.. ففى حين لا توجد حلول سهلة لقضايا الصحة العقلية أو الأمن الذين يقفا وراء هذه المآسى، لكن مسئولى الطيران يواصلون العمل للحد من مخاطر مثل هذه الأحداث".

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الاتحاد الدولى للنقل الجوى: 2015 عاما آمنا للطيران في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى