الارشيف / أخبار / اليوم السابع

اليونان تفتح مراكز تسجيل للاجئين لضبط تدفق المهاجرين إلى أوروبا


تفتح اليونان هذا الأسبوع اربعة مراكز لتسجيل اللاجئين قبل قمة الاتحاد الأوروبى المرتقبة الخميس وسط ضغوط مكثفة على أثينا لضبط تدفق المهاجرين عبر أراضيها إلى أوروبا.

وفى اطار تدابير مواجهة اسوأ أزمة هجرة تشهدها اوروبا منذ الحرب العالمية الثانية، اعلنت النمسا من جهتها عزمها على إدراج والجزائر وتونس على لائحتها "للدول الآمنة" مشددة بذلك شروط اللجوء لرعايا هذه الدول.

وفى اثينا، أعلن مصدر حكومى يونانى لوكالة فرانس برس أن أربعة من مراكز التسجيل الخمسة ستفتح رسميا بحلول الأربعاء فى جزر ليسبوس وكيوس وليروس وساموس فى بحر ايجه التى يصل إليها المهاجرون القادمون من السواحل التركية عبر مراكب صغيرة، وكان يفترض أن تفتح هذه المراكز أواخر السنة الماضية لكنها واجهت تأجيلا متكررا.

وأوضح المصدر أن المركز الخامس الذى تعهدت اليونان بإقامته فى جزيرة كوس سيفتتح فى مرحلة لاحقة حيث تاخرت اعمال البناء التى اصطدمت بمعارضة البلدية المحلية وعدد من السكان معتبرين ان تدفق المهاجرين يشكل خطرا على السياحة المحلية، وأطلقت شرطة مكافحة الشغب الغاز المسيل للدموع الاحد على متظاهرين فى هذه الجزيرة السياحية كانوا يعبرون عن غضبهم من مشاريع فتح المركز.

وسيعقد وزير الدفاع اليونانى بانوس كامينوس مؤتمرا صحافيا الثلاثاء ليعرض مسالة اقامة هذه المنشآت على ان يجول بعدها على مراكز تسجيل اللاجئين فى ليروس وكيوس وليسبوس حيث شارفت الاعمال نهايتها، وسيتسع كل من هذه المراكز المؤلفة من مساكن مسبقة الصنع لألف وافد لمدة 72 ساعة ريثما يتم تسجيلهم واخذ بصماتهم لرصد وجود اى جهاديين بينهم، وفرزهم بين مهاجرين مؤهلين لحق اللجوء واخرين ينبغى اعادتهم.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن اليونان تفتح مراكز تسجيل للاجئين لضبط تدفق المهاجرين إلى أوروبا في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا