الارشيف / أخبار / اليوم السابع

المجر تتهم اليونان بالعجز عن الدفاع عن حدود أوروبا


اتهم رئيس الوزراء المجرى فيكتور أوربان اليوم الإثنين اليونان بأنها غير قادرة على الدفاع عن حدود أوروبا، وذلك قبيل اجتماع مجموعة (فيسجراد) لبحث إغلاق حدود مقدونيا وبلغاريا وحصر اللاجئين فى اليونان.

وقالت صحيفة (التليجراف) البريطانية إن قادة دول أوروبا الشرقية سيجرون مباحثات اليوم لاتخاذ خطوات لوقف تدفق اللاجئين إلى الأراضى الأوروبية.

كما سيناقش اجتماع (فيسجراد) مقترحات بحظر ما يسمى بـ"طريق البلقان" من خلال إغلاق الحدود المقدونية وحصر المهاجرين فى اليونان، ومن المقرر أن ينضم قادة مقدونيا وبلغاريا إلى مجموعة "فيسجراد" بحضور المجر وبولندا والتشيك وسلوفاكيا خلال مباحثات اليوم فى براغ.

ويقدم أوربان - فى الاجتماع - مقترحات ببناء أسوار حديدية على حدود مقدونيا وبلغاريا وتطبيق طرد فعال لليونان من اتفاقية الحدود المفتوحة "شينجن" بين دول الاتحاد الأوروبي.
ومن جانبها، حذرت ألمانيا من أن أى تحرك لفصل اليونان عن أوروبا سيتسبب فى إفساد المناقشات الأوروبية.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن المجر تتهم اليونان بالعجز عن الدفاع عن حدود أوروبا في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى