الارشيف / أخبار / اليوم السابع

الصين تعلن عن اكتشاف ثانى حالة إصابة بفيروس "زيكا"


أعلنت الصين، اليوم الاثنين، عن اكتشاف ثانى حالة إصابة بفيروس "زيكا"، وذلك بعد ستة أيام فقط من اكتشاف الحالة الأولى.

وأوضح المركز الصينى لمكافحة الأمراض والوقاية منها، أن سلطات الحجر الصحى بمطار قوانجتشو باييون الدولى احتجزت المريض الجديد يوم الجمعة الماضى لدى وصوله للمطار، حيث كان يعمل فى فنزويلا لمدة ثلاث سنوات، وغادرها يوم الثلاثاء الماضى فى طريقه إلى مدينة قوانجتشو عاصمة مقاطعة قواندونج جنوبى الصين، لكنه التقى هناك قبل سفره بصديق له كان مصابا بالعدوى.

وغادرت الحالة الألى المصابة بالفيروس المستشفى أمس الأحد بعد تمام شفاءها، وذلك بعد عزلها يوم الثلاثاء الماضى من قبل سلطات الحجر الصحى بمنطقة قانجشيان فى مقاطعة جيانجشى جنوب شرقى الصين، حيث قالت اللجنة الوطنية الصينية للصحة وقتها إن المريض يبلغ من العمر 34 عاما، وكان فى رحلة إلى فنزويلا، حيث بدأ يشعر بأعراض المرض يوم 28 يناير الماضى من حمى وصداع قبل رحلة عودته لقانجشيان عبر منطقة هونج كونج ثم مدينة شنتشن.

وكانت السلطات الصحية الصينية قد أكدت يوم 31 يناير الماضى أنه لم يتم تسجيل أية حالة مصابة بفيروس "زيكا" فى أنحاء البلاد، مشيرة إلى أنها تتعاون مع منظمة الصحة العالمية لمتابعة آخر التطورات بالنسبة لهذا الفيروس الذى ينتشر فى دول أمريكا اللاتينية بمعدلات خطيرة.

وقالت اللجنة الصينية للصحة - فى بيان رسمى نشرته وكالة الأنباء الصينية الرسمية وقتئذ - إن الصين تواجه خطر وصول فيروس "زيكا"، إلا أن إمكانية تفشيه فى البلاد تعتبر ضعيفة.
وأعرب خبراء بالمركز الصينى لمكافحة الأمراض والوقاية منها، عن اعتقادهم بأنه حتى إذا تم العثور على حالات وافدة مصابة، فمن غير المحتمل انتشار "زيكا فى الصين، لأن الطقس البارد غير مفضل للبعوض الناقل للفيروس.

وذكرت لجنة الصحة أن خبراء السيطرة على الأمراض سيقومون بتقييم المخاطر وتجهيز البرامج اللازمة للسيطرة على الفيروس، ومساعدة العاملين بالجهاز الطبى على اتخاذ التدابير الوقائية، وعمل جميع الاستعدادات لمواجهة مخاطر الحالات الوافدة الحاملة للفيروس على نحو أفضل.

ومن الإصابة بفيروس "زيكا" الحمى وآلام المفاصل والطفح الجلدى والصداع وآلام العضلات واحمرار العينين، ويعنى نقص اللقاحات والعلاج الخاص والاختبارات التشخيصية السريعة للمرض إمكانية انتشاره دوليا.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الصين تعلن عن اكتشاف ثانى حالة إصابة بفيروس "زيكا" في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا