الارشيف / أخبار / اليوم السابع

اشتباكات فى تركيا فى ذكرى اعتقال زعيم حزب العمال الكردستانى

اندلعت اشتباكات جنوب شرق تركيا بعد مظاهرة فى ذكرى مرور 17 عاما على اعتقال عبد الله أوجلان، زعيم حزب العمال الكردستانى، الحزب الكردى المحظور.

تجمع حوالى 300 متظاهر فى مدينة ديار بكر التى يغلب عليها الأكراد وهتفوا "سننتصر بالمقاومة" و"يعيش آبو" فى إشارة إلى أوجلان.

أطلقت الشرطة قنابل الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه لتفريق التظاهرة. ورد الشباب المحتجين بإطلاق قنابل الصوت والقنابل الحارقة.

كان حزب العمال الكردستانى الذى يعتبره الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبى أيضا منظمة إرهابية، قد جدد حملته المسلحة ضد الدولة التركية أواخر يوليو.

انخرطت قوات الأمن التركية فى عمليات واسعة النطاق ضد مسلحين أكراد منذ ديسمبر، وفرضت أكثر من حظر على التجول أثارت الجدل فى المناطق التى شهدت اضطرابات، وزادت المخاوف بشأن المدنيين العالقين فى القتال.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن اشتباكات فى تركيا فى ذكرى اعتقال زعيم حزب العمال الكردستانى في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى