الارشيف / أخبار / اليوم السابع

بالصور والفيديو..روسيا تكشف عن عملية "القوقاز" المشتركة مع لمواجهة إسرائيل عقب "النكسة"..السوفييت أرسلوا سفنا نووية للمتوسط لإخضاع واشنطن..وقاذفات القنابل "تو16" لعبت دورا مهما بحرب الاستنزاف

  • 1/10
  • 2/10
  • 3/10
  • 4/10
  • 5/10
  • 6/10
  • 7/10
  • 8/10
  • 9/10
  • 10/10

كشفت وكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك" اليوم الاثنين، عن تفاصيل عملية "القوقاز" الروسية التى شارك فيها الاتحاد السوفيتى للانتصار على العدوان الإسرائيلى عقب نكسة "1976"، وقطع علاقات الاتحاد السوفيتى الدبلوماسية مع إسرائيل ونشر بطاريات صواريخ الدفاع الجوى فى صحراء السويس المصرية.
روسيا تكشف عن عملية القوقاز (1)
وأوضحت الوكالة الروسية أن روسيا وجهت تحذيرا إلى كل من الولايات المتحدة وإسرائيل بضرورة وقف العمليات الحربية ضد العرب فورا، وإلا وجد الاتحاد السوفيتى نفسه مضطرا للتدخل العسكرى لوقف العدوان.
روسيا تكشف عن عملية القوقاز (2)

وتدعيما لتهديدات وزير الخارجية السوفيتى، تم إرسال عدة قطع بحرية سوفيتية من البحر الأسود إلى البحر الأبيض المتوسط، محملة بأسلحة نووية، بالإضافة إلى سرب قاذفات استراتيجية تو- التى لعبت الدور الأهم بحرب الاستنزاف، وإنزال قوات خاصة فى ميناء بورسعيد.

وأشارت الوكالة الروسية إلى أنه بصرف النظر عن الحرب العالمية الأولى والثانية فى القرن الماضى، وقعت مئات من الحروب المحلية والصراعات المسلحة الإقليمية، وفّر خلالها الخبراء والمستشارون العسكريون الروس المساعدات العسكرية للدول والبلدان من أجل السيادة والاستقلال.
روسيا تكشف عن عملية القوقاز (3)


وأكدت الوكالة الروسية أنه بعد الحرب الخاطفة فى عام 1967، التى شنتها إسرائيل على ودول عربية أخرى، طلب الرئيس المصرى الراحل جمال عبد الناصر القيادة السوفيتية المساعدة فى الدفاع عن المجال الجوى لمصر، ومن هنا بدأت العملية التى أطلق عليها اسم "القوقاز"، والتى تم خلالها نشر صواريخ الدفاع الجوى المضادة للطائرات تحت قيادة اللواء سميرنوف، وذلك فى عام 1970.

روسيا تكشف عن عملية القوقاز (4)

ونشرت الوكالة الروسية فيديو يوضح العملية العسكرية وجنود روسيا الذين ضحوا بحياتهم من أجل الدفاع عن أصدقائهم، مشيرة إلى أن جمعية المحاربين القدامى الروس مع السفير المصرى بروسيا محمد عبد الستار البدرى بذكرى عملية "القوقاز" الروسية فى الصحراء المصرية، بحضور عدد من المحاربين الروس الذين تم تكريمهم خلال الاحتفالية، وحضر أيضاً رئيس مجلس الأعمال الروسى المصرى ميخائيل أرولوف.

روسيا تكشف عن عملية القوقاز (5)

روسيا تكشف عن عملية القوقاز (6)

روسيا تكشف عن عملية القوقاز (7)

روسيا تكشف عن عملية القوقاز (8)

روسيا تكشف عن عملية القوقاز (9)

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن بالصور والفيديو..روسيا تكشف عن عملية "القوقاز" المشتركة مع مصر لمواجهة إسرائيل عقب "النكسة"..السوفييت أرسلوا سفنا نووية للمتوسط لإخضاع واشنطن..وقاذفات القنابل "تو16" لعبت دورا مهما بحرب الاستنزاف في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا