الارشيف / أخبار / الوطن

روسيا تسلم قريبا أنظمة صواريخ أس- 300 لإيران

رام الله - دنيا الوطن - وكالات
نقلت وكالة الإعلام الروسية عن وزارة الخارجية قولها يوم الاثنين 15 فبراير 2016، إن موسكو ستبدأ في تسليم أنظمة إس-300 الصاروخية لإيران "في أقرب وقت".

وأضافت الوكالة أن إيران عبرت أيضا عن رغبتها في شراء أنظمة أس- 400 الأكثر تقدما لكن لا تجري حاليا مفاوضات بهذا الخصوص.

وكانت روسيا وإيران قد وقعتا قبل شهور قليلة عقدا بعد فترة انتظار طويلة بموجبه تزود موسكو طهران بأنظمة صواريخ إس 300 أرض جو.

وقد ظل الجانبان الروسي والإيراني يتفاوضان بشأن التفاصيل الخاصة بأنظمة صواريخ أس 300 منذ أن رفع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حظرا حكوميا على تصديرها إلى إيران في أبريل/نيسان 2015.

وتُعد صواريخ أس 300  من أحدث منظومات الدفاع الجوي الصاروخية البعيدةالمدى "أرض جو"، وهي مصممة للتصدي للطائرات القتالية المهاجمة والصواريخالهجومية الطويلة المدى، مثل صواريخ "كروز" الأميركية، وقد جرى تطويرها أيضالصد هجمات بالصواريخ البالستية.

ومن الخصائص الفريدة لهذه المنظومات هي تأمين الذاتية بالإضافةإلى الدفاع الجوي، حيث باستطاعتها مجابهة جميع أنواع الصواريخ ذات المدىالمتوسط الموجودة في العالم.


وتبلغ سرعة صواريخ أس - 300 خمسة أضعاف سرعة الصوت وتستطيع ضرب الأهداف على مسافة 400 كلم.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن روسيا تسلم قريبا أنظمة صواريخ أس- 300 لإيران في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا