الارشيف / أخبار / اليوم السابع

منظمة: الجفاف قد يؤثر على 49 مليون شخص فى دول جنوب إفريقيا

قال برنامج الأغذية العالمى التابع للأمم المتحدة يوم الاثنين، إن ما يصل إلى 49 مليون نسمة قد يتضررون من موجة جفاف تفاقمها أشد وأطول ظروف مناخية لظاهرة النينو فى 35 عاما.

وأضاف البرنامج الذى قال بالفعل إن 14 مليونا يواجهون مجاعة فى المنطقة أن الأحوال المرتبطة بظاهرة النينو أدت إلى أدنى مستوى مسجل للامطار فى الفترة بين أكتوبر وديسمبر منذ عام 1981.

وتابع البرنامج قائلا إن التوقعات للفترة بين يناير كانون الثانى ومارس آذار أشارت إلى احتمالات كبيرة لمستوى أقل من المستوى للأمطار فى الجنوب الافريقى وهو ما قد يترتب عليه واحدة من أسوأ موجات الجفاف على الإطلاق.

وقال البرنامج فى أحدث تقرير له "التقديرات تشير إلى أن 40 مليونا من سكان الريف وتسعة ملايين فى مناطق حضرية فقيرة ممن يعيشون فى مناطق تأثرت بالجفاف قد يتضررون."

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن منظمة: الجفاف قد يؤثر على 49 مليون شخص فى دول جنوب إفريقيا في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى