الارشيف / أخبار / اليوم السابع

يديعوت: الهند تشترى أسلحة بـ 3 مليار دولار من إسرائيل منها قنابل ذكية

كشفت صحيفة "يديعوت احرونوت" الإسرائيلية النقاب عن اقتراب إبرام صفقة عسكرية هى الأضخم فى تاريخ العلاقات بين إسرائيل والهند، حيث يبلغ إجمالى الصفقة حوالى 3 مليار دولار.

وأضافت الصحيفة الإسرائيلية أنه طبقا لتفاصيل الصفقة التى أوشكت على الإنتهاء فإن الهند ستحصل على 164 قذيفة صاروخية موجهة بالليزر والتى يتم تركيبها على مقاتلات روسية من نوع "سوخوى" و"ياجور" بالإضافة إلى 250 قنبلة ذكية والتى بإمكنها تدمير مواقع محصنة وأخرى تحت الأرض.

وتابعت الصحيفة أن الصفقة سيتم التوقيع عليها خلال شهرعلى أقصى تقدير، وبالإضافة إلى تلك الصفقة، تعتزم الهند أيضا شراء 321 منظومة "سافيك" والتى يركب عليها صواريخ موجهة ضد الدبابات و8356 صاروخ موجه أيضا.

وقالت الصحيفة أن الجيش الهندى يحتاج وبشكل عاجل لمنظومة صواريخ مضادة للدبابات من أجل تزويد 382 لواء مشاة و44 وحدة من سلاح المشاة المدرعة.

ويأتى الإعلان عن هذه الصفقة فى الوقت الذى تستعد فيه إسرائيل للزيارة التى سيقوم بها رئيس الوزراء الهندى نرناردة مودى إلى تل أبيب، حيث توطدت العلاقات مع إسرائيل عقب إنتخابه فى عام 2014.


فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن يديعوت: الهند تشترى أسلحة بـ 3 مليار دولار من إسرائيل منها قنابل ذكية في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى