الارشيف / أخبار / اليوم السابع

اندلاع اشتباكات عنيفة بين قوات الشرطة الأوغندية وأنصار المعارضة فى كمبالا

اندلعت اشتباكات عنيفة بين قوات الشرطة الأوغندية وعدد من أنصار المعارضة فى العاصمة كمبالا، وذلك قبيل يومين من الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها فى البلاد.

وذكرت شبكة "يورونيوز" الأوروبية اليوم الثلاثاء أن العديد من الأشخاص قد أصيبوا فى هذه الاشتباكات حيث أطلقت قوات الشرطة الغازات المسيلة للدموع والطلقات المطاطية لتفريق المتظاهرين المحتشدين للاعراب عن دعمهم لزعيم المعارضة كيزا بيسيجى والذين قاموا برشق قوات الشرطة بالحجارة.

وكانت الشرطة الأوغندية قد اعتقلت أمس (الإثنين) زعيم المعارضة كيزا بيسيجى المرشح لانتخابات الرئاسة القادمة أثناء مشاركته فى حملته الانتخابية بالعاصمة كمبالا ثم أطلقت سراحه بعد ساعات.

يشار إلى أن الرئيس الأوغندى الحالى يورى موسيفينى - الذى يتولى السلطة منذ عام 1986 - يأمل فى الفوز فى الانتخابات القادمة بولاية رئاسية جديدة مدتها 5 أعوام.

وقد خسر بيسيجى ثلاث مرات أمام موسيفينى على الرغم من أن حزب "المنتدى من أجل التغيير الديمقراطي" الذى يتزعمه ومنتقدى الحكومة كثيرا ما أنحوا باللائمة فى خسارته على التزوير وأعمال العنف التى تقوم بها قوات الأمن والاستخدام غير القانونى لأموال الدولة.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن اندلاع اشتباكات عنيفة بين قوات الشرطة الأوغندية وأنصار المعارضة فى كمبالا في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى