الارشيف / أخبار / الوطن

السجن لسبعة إندونيسيين لإدانتهم بدعم تنظيم داعش

رام الله - دنيا الوطن - وكالات 
أصدرت محكمة إندونيسية أمس الثلاثاء أحكاما بالسجن لفترات تتراوح بين ثلاثة وخمسة أعوام بحق سبعة رجال بعد إدانتهم بدعم تنظيم داعش .

وأدانت المحكمة في منطقة غرب جاكرتا تواه فيبريانسياه، المعروف أيضا باسم محمد فخري، بالترويج لداعش وأصدرت بحقه حكما بالسجن خمسة أعوام.

وخلصت هيئة القضاة إلى أن تواه 47/ عاما/ قام بتحميل مقاطع فيديو لداعش تدعو للتجنيد على موقعه على الانترنت.

وقال رئيس المحكمة أحمد فوزي إن "ما اقترفه المدعى عليه تسبب في قلق عام".

وطالب الادعاء بعقوبة السجن 8 أعوام بحق تواه.

وأصدرت المحكمة نفسها أحكاما بالسجن لفترات من ثلاثة إلى أربعة أعوام بحق ستة أشخاص آخرين بعد إدانتهم بالسفر إلى الشرق الأوسط للانضمام لداعش وبالمساعدة في تمويل التنظيم وتجنيد متطوعين للقتال معه.

ولم يتهم أس من الرجال السبعة بأنهم على صلة بالهجوم الذي وقع الشهر الماضي في العاصمة جاكرتا وأسفر عن مقتل أربعة أشخاص ، والذي أعلن داعش مسؤوليته عنه.

وشهدت إندونيسيا في الأعوام الماضية طفرة في العنف المتطرف، والذي ارتبط في كثير من الأحيان بالجماعات المسلحة، وتفيد تقديرات بأن مئات من مواطني إندونيسيا انضموا لداعش في الشرق الأوسط.

وتبحث الحكومة والبرلمان في إندونيسيا وضع قوانين أكثر صرامة لمكافحة العنف ردا على التهديد الذي يشكله داعش.

وكان قانون مكافحة العنف الحالي قد مررته إندونيسيا في أعقاب هجمات بالي عام 2002 والتي خلفت 202 قتيل.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن السجن لسبعة إندونيسيين لإدانتهم بدعم تنظيم داعش في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى