الارشيف / أخبار / الوطن

مندوب تركيا بالأمم المتحدة: لا يحق لدولة ترتكب جرائم تقديم الدروس للآخرين

رام الله - دنيا الوطن-وكالات

أعرب مندوب تركيا الدائم لدى الأمم المتحدة “خالد جفيك” عن استيائه من انتقادات مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة، لقصف القوات التركية أهدافاً تابعة لمنظمة “حزب الاتحاد الديمقراطي” (الذراع السوري لمنظمة بي كا كا الإرهابية) في سوريا، قائلاً “إن البلد المسؤول عن ارتكاب انتهاكات جسيمة للقانون الدولي في سوريا ليست في موقع يمكنها من تقديم الدروس للآخرين”.

جاء ذلك في كلمته بجلسة لمجلس الأمن الدولي تحت عنوان “دور الأمم المتحدة في حماية السلام والأمن الدوليين”، حيث أكد جفيك أن تركيا ردت خلال الأيام الأخيرة على هجمات صادرة من الأراضي السورية بموجب قواعد الاشتباك، والقانون الدولي.

وأعرب جفيك عن قلقه حيال الآثار الإنسانية المترتبة على الغارات الجوية المتزايدة يومياً ضد المدنيين في سوريا، مضيفاً ” فقط قبل 24 ساعة، لقي العديد من المدنيين مصرعهم بينهم أطفال جراء غارات روسية على مدارس وهيئات صحية في سوريا بينها مستشفى تابع لمنظمة أطباء بلا حدود، كما أن غارات ذلك البلد العضو في مجلس الأمن (روسيا) على شمال وشمال غربي البلاد، تسببت بموجة نزوح كبيرة”.

ولفت أن نظام الأسد سعى إلى البقاء في السلطة من خلال استخدام كافة الوسائل اللإنسانية مثل الأسلحة الكيميائية، والبراميل المتفجرة، والتعذيب والتجويع، مؤكداً أن النظام يمارس الإرهاب بحق الشعب.

كما أعرب جفيك عن غضبه من اتهامات مندوب سوريا لتركيا خلال الاجتماع، قائلاً “لا يحق لمندوب نظام مسؤول عن ارتكاب جميع أشكال الجرائم ضد الإنسانية، وعن ظهور تنظيم داعش، أن يقدم الدروس للآخرين بخصوص الالتزام بمبادئ الأمم المتحدة”.

وفي كلمته خلال الجلسة وجه نائب مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة “بيتر إليتشيف” انتقادات لتركيا لقصفها أهدافاً تابعة لمنظمة “حزب الاتحاد الديمقراطي” في سوريا.

وكانت قوات تركية، قصف مواقع تنظيم “حزب الاتحاد الديمقراطي” في سوريا، السبت الماضي، حيث كان رئيس الوزراء التركي، أحمد داود أوغلو، أكد في كلمة حينها، أن قصف قوات بلاده، المناطق القريبة من اعزاز السورية، جاء رداً على نيران، صدرت من هناك، وفقاً لقواعد الاشتباك.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن مندوب تركيا بالأمم المتحدة: لا يحق لدولة ترتكب جرائم تقديم الدروس للآخرين في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى