الارشيف / أخبار / اليوم السابع

إسبانيا تكشف عن الحالة الثانية لإصابة امرأة حامل بفيروس زيكا

  • 1/2
  • 2/2

حذرت وكالة الصحة الكتالونيه من ارتفاع عدد حالات إصابة النساء الحوامل بفيروس زيكا، وذلك بعد أن كشفت الوكالة عن إصابة ثانى امرأة حامل فى كتالونيا، وإصابة 9 أشخاص بالفيروس (5 رجال و4 نساء).

ووفقا لصحيفة الباييس الإسبانية فقد ظهرت خفيفة على الأشخاص المصابين بالفيروس، ولكن المخاوف تنحصر فى الإصابة بمتلازمة جيلان باريه، وإصابة الحوامل بوجود تشوهات عصبية وصغر الرأس للأجنة.

وكانت منظمة الصحة العالمية أعلنت حالة الطوارئ العالمية قبل بضع أسابيع خوفا على الأطفال حديثى .

وأشارت الصحيفة إلى أن كتالونيا كشفت قبل بضعة أسابيع عن إصابة أول امرأة حامل بزيكا وهى بين 13-14 أسبوعا من ، والآن الحالة الثانية لامرأة حامل.

وأوضحت أن كتالونيا لا تزال الأكثر إصابة بفيروس زيكا حتى الآن فى إسبانيا، واتخذت وزارة الصحة المزيد من التدابير، وتنوى وضع اللمسات الأخيرة على بروتوكول معين للنساء الحوامل، والذى من الممكن أن يكون اللجوء إلى الإجهاض.


فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن إسبانيا تكشف عن الحالة الثانية لإصابة امرأة حامل بفيروس زيكا في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا