الارشيف / أخبار / اليوم السابع

الأسوشيتدبرس: إنفصال إخوان الأردن عن الجماعة فى أحدث ضربة للتنظيم

  • 1/2
  • 2/2

قالت وكالة الاسوشيتدبرس أن إعلان فرع جماعة الإخوان المسلمين إلغاء تبعيته للجماعة الأم فى ، يمثل أحدث ضربة للتنظيم الدولى، الذى كان ينظر إليه باعتباره الرابح الرئيسى من انتفاضات الربيع العربى.

وأضافت الوكالة الأمريكية، الاثنين، أن فرع تنظيم الإخوان فى الأردن عانى من عدة انشقاقات على مدار العام الماضى، حيث سعى المنشقين إلى فرض أجندة داخلية. لذا قرر مجلس شورى الجماعة فى الأردن تغيير لوائحه وقطع صلته بالجماعة الأم.

وأعلن معاذ خوالدة، المتحدث باسم إخوان الأردن: "لقد اجتمع مجلس شورى الجماعة فى الأردن، يوم الخميس، وأقر تعديل لوائحه والإنفصال عن الإخوان فى ". وأشار خوالده إلى أن القرار يأتى كجزء من جهود إصلاح قبيل انتخابات داخلية مقررة، الشهر المقبل.

ونقلت الوكالة عن المحلل الأردنى، إبراهيم غريبه، قوله إنه يعتقد أن الجماعة فى الأردن رأت أن التنظيم الأم فى أصبح يمثل حمل متزايد. مضيفا "هذا دفع بمخاوف سياسية لدى الجماعة الأردنية وقدرتها على البقاء على قيد الحياة".


فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الأسوشيتدبرس: إنفصال إخوان الأردن عن الجماعة فى مصر أحدث ضربة للتنظيم في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا