الارشيف / أخبار / اليوم السابع

مصادر دبلوماسية: تركيا تبلغ فرنسا رفضها التوقف عن قصف الأكراد

  • 1/2
  • 2/2

قالت مصادر دبلوماسية أن أنقرة أعربت عن استيائها حيال تعليقات وزير الخارجية الفرنسى الخاصة بضرورة توقف تركيا عن استهداف القوات الكردية فى سوريا.

وأفادت المصادر لوكالة رويترز، أن وزير الخارجية التركى مولود تشاووش أوغلو، تحدث مع نظيره الفرنسى، الاثنين، معربا عن استياء بلاده من التعليقات الخاصة بالعمليات التركية التى تستهدف القوات الكردية المناوئة لتنظيم داعش فى سوريا.

كان وزير الخارجية الفرنسى، جان مارك إيرولت، قد دعا فى بيان، الأحد، تركيا إلى التوقف عن قصف مناطق الأكراد فى سوريا بعد أن قصف الجيش التركى عدد من المناطق، وبحسب المصادر فإن أوغلوا تحدث عبر الهاتف لنظيره الفرنسى لإبلاغه رفض هذه التصريحات.

وتأتى فرنسا ثانى دولة بعد الولايات المتحدة التى تطالب تركيا بالتوقف عن قصف الأكراد فى سوريا، حيث تعد القوات الكردية حليف فعال للقوى الدولية فى مواجهة تنظيم داعش على الأرض. وقد حقق الأكراد نجاحا كبيرا خلال العام الماضى، فى طرد عناصر داعش من بعض القرى وعلى رأسها كوبانى.


فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن مصادر دبلوماسية: تركيا تبلغ فرنسا رفضها التوقف عن قصف الأكراد في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى