الارشيف / أخبار / اليوم السابع

فرنسا تقدم للإسرائيليين والفلسطينيين مقترحا لمؤتمر سلام دولى


قال مسؤولون فلسطينيون وإسرائيليون ان فرنسا قدمت مقترحا لعقد مؤتمر دولى للسلام.

وتعد فرنسا للمؤتمر لجلب الطرفين وشركائها الأمريكيين والأوروبيين والعرب جميعا لإحياء عملية السلام. وتقول فرنسا انها ستقوم بالإعتراف بالدولة الفلسطينية فى حال فشلت مساعيها.

وقال المسؤول الفلسطينى أحمد مجدلانى ان فرنسا قدمت أفكارا عامة دونما تفاصيل عن خطتها لإحياء جهود السلام. وأضاف ان الفلسطينيين يدعمون المبادرة الفرنسية.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية إيمانويل نحشون ان سفير فرنسا لدى إسرائيل التقى مسؤولا وزاريا اليوم الثلاثاء. وأحجم عن ذكر مزيد من التفاصيل بشأن اللقاء أو ان كانت إسرائيل قد وافقت على المشاركة.

وكانت محادثات السلام التى رعتها الولايات المتحدة قد انهارت عام 2014 وجمدت منذ ذلك الحين.

ومن ناحية أخرى قال وزير الخارجية الألمانى إن الوضع فى الأراضى الفلسطينية غير قابل للاستمرار على المدى الطويل.

ففى افتتاحية نشرت قبل اجتماع حكومى ألماني- إسرائيلى اليوم الثلاثاء أدان فرانك - فالتر شتاينماير هجمات الشوارع شبه اليومية التى قتل فيها 27 إسرائيليا، ووصفها بأنها "إرهاب مقيت".

وفى مقال كتبه لصحيفة بيلد اليومية أكد شتاينماير على وجهة النظر الألمانية بأن المفاوضات الجادة الرامية إلى حل عادل بإقامة دولتين هى فقط التى يمكنها أن تبث أملا بالسلام للفلسطينيين والإسرائيليين.

ويلقى اجتماع برلين، الذى تترأسه المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل ورئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، الضوء على قوة العلاقات الحالية بين البلدين.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن فرنسا تقدم للإسرائيليين والفلسطينيين مقترحا لمؤتمر سلام دولى في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى