الارشيف / أخبار / اليوم السابع

البرازيل تعلن وفاة 5 أطفال جدد بفيروس زيكا

  • 1/2
  • 2/2

قالت صحيفة الموندو الإسبانية أن الحكومة البرازيلية أعلنت وفاة 5 أطفال جدد جراء إصابتهم بفيروس زيكا ليصبح عدد الوفيات من الأطفال بسبب زيكا 49 طفلا حتى الأن.

وأشارت الصحيفة إلى أنه حتى الآن سجلت البرازيل 3893 حالة من مرض صغر الرأس، والذى يشتبه فى أنه ناجم عن الإصابة بفيروس زيكا، حيث أنه تم تأكيد وجود 224 حالة مرتبطة بهذا الفيروس فى حين أن الحالات الآخرى لا تزال قيد التحقيق.

وأشارت الصحة البرازيلية إلى أن زيكا من الممكن أنه يصيب المشيمة وبالتالى تنتقل العدوى إلى الجنين، وهذا ما يثير الجدل حاليا والتحقيق فيه، مشيرة إلى أن الحكومة البرازيلية تبحث استخدام البعوض المعدل وراثيا للسيطرة على الزاعجة المصرية الناقلة للفيروس، حيث أنه وفقا لعدة دراسات فإن هذا البعوض المعدل وراثيا بإمكانه الحد من انتشار الزاعجة المصرية إلى 82% فى المناطق المنتشرة فيها.

وقد أكد علماء فى البرازيل مؤخرا أن فيروس زيكا قادر على نقل العدوى إلى الأجنة عن طريق المشيمة، مما يعرض حياة الأطفال إلى الخطر، ويؤدى إلى إصابتهم بإعاقات مثل التخلف العقلى والشلل الدماغى والعمى وفقدان السمع.

ومرض صغر الرأس هو اضطراب عصبى، يؤدى إلى ولادة أجنة مع جماجم وعقول صغيرة.


فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن البرازيل تعلن وفاة 5 أطفال جدد بفيروس زيكا في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى