الارشيف / أخبار / الوطن

واشنطن تنوي صرف نحو 1 مليار دولار لـ"ردع" روسيا

رام الله - دنيا الوطن
قال متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية إن بلاده تنوي تخصيص مبلغ 953 مليون دولار من خزينة الدولة لوزارة الخارجية  في 2017 لـ "ردع" روسيا.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي خاص عبر الهاتف الثلاثاء 9 فبراير/شباط مخصص لإعلان مشروع الموازنة الأمريكية لعام 2017.

وأشار المتحدث إلى أن هذه الأموال مخصصة قبل كل شيء لكل من أوكرانيا وجورجيا ومولدوفا.

لكنه ذكر أن هذه الأموال أيضا مخصصة في نفس الوقت لدول في آسيا الوسطى، مؤكدا أن هذا النوع من التمويل يهدف بشكل خاص لتعزيز قدرات هذه الدول.

من جانب آخر عدد نائب وزير الدفاع الأمريكي روبرت وورك الثلاثاء 5 "تحديات استراتيجية" رئيسية لبلاده أثرت على تشكيل مشروع ميزانية وزارة الدفاع للعام القادم.

وبين وورك أن وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر طلب خلال إعداد الوثيقة الارتكاز على التحديات التي تواجه الولايات المتحدة في المستقبل القريب أي في غضون 25 عاما.

وعدد المسؤول الأمريكي التحديات التي يأتي في مقدمتها روسيا ومن ثم الصين. "التحديات الخمس الأكثر جدية كانت أساسا لإعداد الميزانية. التحديان الأولان يعكسان وجهة نظرنا في مسألة الأمن. وهذا يعيدنا إلى حقبة المنافسة بين الدول العظمى. اليوم اصطدمنا بنهوض روسيا من جديد ورغبتها في العودة بالإضافة إلى نمو الصين.. الدولتان تعتبران قوتين نوويتين".

وذكر أن التحديات الأخرى هي الخطر الذي يأتي من كوريا الشمالية والاتفاق النووي مع إيران ومحاربة الإرهاب.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن واشنطن تنوي صرف نحو 1 مليار دولار لـ"ردع" روسيا في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى