الارشيف / أخبار / الوطن

يونكر يستبعد خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي

رام الله - دنيا الوطن - وكالات 
استبعد رئيس المفوضية الاوروبية جان-كلود يونكر الثلاثاء خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي مؤكدا عدم وجود خطة بديلة لدى الاوروبيين.

وقال يونكر الذي يستقبل ظهرا رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون في بروكسل "ليس لدينا خطة بديلة، لدينا خطة اولى فقط. بريطانيا ستبقى ضمن الاتحاد الاوروبي وستكون عضوا بناء وناشطا في الاتحاد".

وتتفاوض بريطانيا على شروط بقائها في الاتحاد الاوروبي وتامل في التوصل الى اتفاق هذا الاسبوع خلال القمة الاوروبية في بروكسل قبل استفتاء يمكن ان ينظم اعتبارا من هذا الصيف.

وقدمت بروكسل في الثاني من شباط/فبراير مسودة اتفاق يلبي مطالب بريطانيا ويتجنب خروجها من الاتحاد لكن هناك مواضيع حساسة عدة لا تزال عالقة مثل الهجرة والسيادة السياسية مرورا بالاقتصاد. لكن فرنسا ترفض رفضا باتا تعديل المعاهدات الاوروبية لجعلها منسجمة مع مطالب البريطانيين.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن يونكر يستبعد خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى