الارشيف / أخبار / اليوم السابع

رئيس المجلس الأوروبى: إقصاء اليونان من منطقة شنجن لن يحل أزمة المهاجرين


أكد دونالد تاسك رئيس المجلس الأوروبى اليوم الثلاثاء أن إقصاء اليونان من منطقة "شنجن" مفتوحة الحدود لن يحل أزمة المهاجرين التى تعد اختبارا لتمسك أوروبا بحدودها - على حد وصفه.

وقال تاسك فى حديثه للصحفيين فى العاصمة اليونانية أثينا حسبما ذكرت شبكة (يورو نيوز) الأوروبية: "إن أوروبا كانت فى حاجة لتحسين حماية حدودها الخارجية، وهو الأمر الذى تطلب جهدا أكبر من اليونان لكنه كانت يتطلب المزيد من الدعم من شركاءها فى الاتحاد الأوروبي".

وتابع تاسك: "إن أزمة المهاجرين تختبر وحدتنا تجاه حدودنا ولجميع هؤلاء الذين يتحدثون عن إقصاء اليونان من شنجن ظنا منهم أن ذلك هو الحل لأزمة المهاجرين، أقول لهم لا، ليس ذلك الحل، إقصاء اليونان من شنجن لن يحل أى من مشكلاتنا، وجاءت تصريحات تاسك بعد محادثات مع رئيس الوزراء اليونانى أليكسيس تسيبراس.

وكانت دول وسط أوروبا قد قدمت أمس الاثنين مقترحا بصياغة خطط طوارئ احتياطية لإيقاف تدفق المهاجرين إلى غرب أوروبا من خلال البلقان.

وتتعرض اليونان، المثقلة بالديون، لضغوط كبيرة من شركاءها فى الاتحاد الأوروبى بهدف تعزيز حدودها لوقف تدفق مئات آلاف من المهاجرين واللاجئين، الأمر الذى يضيف المزيد من العوائق على الدولة التى تعانى 6 أعوام من الركود العميق ومرورها بثلاث خطط إنقاذ مالية .

يذكر أن وزراء الاتحاد الأوروبى قد منحوا اليونان الأسبوع الماضى مهلة لمدة 3 أشهر للوفاء بـ 50 توصية لإصلاح حدودها، وفى حال فشلت فى ذلك، فإن دول الاتحاد الأوروبى بمنطقة شنجن مفتوحة الحدود يمكنها فرض ضوابط على الحدود الداخلية لمدة تصل إلى عامين.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن رئيس المجلس الأوروبى: إقصاء اليونان من منطقة شنجن لن يحل أزمة المهاجرين في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا