الارشيف / أخبار / اليوم السابع

الصين تعارض نشر أنظمة "ثاد" الصاروخية الأمريكية فى كوريا الجنوبية


أعلنت الصين اليوم الثلاثاء معارضتها نشر أنظمة صواريخ الدفاع الجوى الأمريكية المتطورة "ثاد" على أراضى كوريا الجنوبية، وذلك رغم محاولات واشنطن إقناع بكين بهذا الأمر.

فقد أفادت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية بأن نائب وزير الخارجية الصينى زهانج يسوى أبلغ نظيره الكورى الجنوبى ليم سونج نام بهذا الرفض، ليؤكد خلاف البلدين حول إمكانية نشر أنظمة "ثاد" فى سول.

وصرح يسوى، بعد مناقشات مع نظيره الكورى الجنوبي، بقوله "تبادلنا وجهات النظر حول مشكلة أنظمة ثاد، والجانب الصينى يعارض ذلك"..مضيفا "نحن نأمل فى أن تتصرف كافة الأطراف بحكمة".
ودعا يسوى إلى احترام المصالح الصينية..مشيرا إلى أن الجانبين وافقا على تعزيز حوارهما الاستراتيجى فى هذا الشأن.. مؤكدا أن بلاده تؤيد فرض عقوبات جديدة أقوى على كوريا الشمالية.

مشددا على أن الحل الجذرى لأزمة بيونج يانج ينبغى أن يتم بحثه من خلال المفاوضات والحوار.
يذكر أن واشنطن وسول بحثا نشر أنظمة /ثاد/ الدفاعية ردا على انتهاكات كوريا الشمالية قرارات مجلس الأمن الدولى وتجربتها النووية الأخيرة، ولكن بكين عارضت هذه المباحثات اعتقادا منها بأن الولايات المتحدة تسعى لتوسيع نفوذها فى منطقة آسيا والمحيط الهادي.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الصين تعارض نشر أنظمة "ثاد" الصاروخية الأمريكية فى كوريا الجنوبية في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى