الارشيف / أخبار / اليوم السابع

رئيس أوكرانيا يدعو رئيس الوزراء والنائب العام للاستقالة بسبب فضائح فساد


دعا الرئيس الأوكرانى بترو بوروشينكو اليوم الثلاثاء رئيس الوزراء ارسنى ياتسينيوك إلى تقديم استقالته من اجل استعادة الثقة فى السلطة.

ونقلت وكالة انباء / تاس/ الروسية في نشرتها باللغة الإنجليزيزية عن سفياتوسلاف تسيجولكو المتحدث باسم الرئيس قوله " من أجل استعادة الثقة فى السلطات يدعو الرئيس المدعى العام ورئيس الوزراء إلى تقديم استقالتيهما ".

من ناحية أخرى يواجه رئيس الوزراء الأوكرانى أرسينى ياتسينيوك الثلاثاء مذكرة حجب ثقة خلال جلسة يعقدها البرلمان بعد سلسلة من الاستقالات المدوية التى قدمها اصلاحيون وفضائح الفساد.
وسيقدم ياتسنيوك (41 عاما) الذى يرأس الحكومة منذ فبراير 2014، تقريره السنوى بعد الظهر فى البرلمان.

وبعدما التقوا ياتسنيوك مساء الاثنين، أعلن عدد كبير من نواب الكتلة الرئاسية التى تعد الاكبر فى البرلمان بأعضائها ال 143، ان كتلتهم ترى ان عمل الحكومة "غير مرض"، ولم يستبعدوا حجب الثقة

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن رئيس أوكرانيا يدعو رئيس الوزراء والنائب العام للاستقالة بسبب فضائح فساد في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى