الارشيف / أخبار / اليوم السابع

الشرطة الإسرائيلية تعتقل لفترة وجيزة صحافيا يعمل فى "واشنطن بوست"


اعتقلت الشرطة الأسرائيلية الثلاثاء لفترة وجيزة مدير مكتب صحيفة واشنطن بوست فى القدس بالإضافة إلى ناشطة فى حقوق الانسان للاشتباه بقيامهما بالتحريض على العنف قبل أن تطلق سراحهما دون توجيه أى تهم لهما.

وأعلنت المتحدثة باسم الشرطة الإسرائيلية لوبا سمرى أنه تم احتجاز وليام بوث من صحيفة واشنطن بوست عند باب العمود، أحد مداخل البلدة القديمة فى القدس الشرقية المحتلة، بعد ان اتهمه احد المارة بتحريض الفلسطينيين ضد القوات الإسرائيلية.

وأكدت جمعية حقوق المواطن فى إسرائيل أنه تم احتجاز موظفة لديها فى الحادثة نفسها، وقالت سمرى فى بيان "اشتكى احد المارة من رؤيته لمجموعة من الناس يعتزمون تنظيم استفزاز وإخلال بالنظام من قبل مجموعة من الشبان العرب تستهدف رجال الشرطة فى المنطقة لأغراض دعائية على ما يبدو".

وأضافت "فى ضوء الشكوى، احتجز رجال الشرطة عددا من المشتبه بهم فى منشأة شرطية قريبة"، مشيرة إلى أنه تم الإفراج عن بوث بعدها.

وأصدر مكتب الاعلام الحكومى الإسرائيلى بيانا بعد ذلك بفترة قصيرة قائلا أنه "يأسف لحادثة اليوم فى باب العمود التى تم خلالها احتجاز مراسل واشنطن بوست دون أى داع من قبل حرس الحدود".

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الشرطة الإسرائيلية تعتقل لفترة وجيزة صحافيا يعمل فى "واشنطن بوست" في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى