الارشيف / أخبار / المغرب اليوم

5 لقطات لا تنسى في مسيرة ليونيل…

أثار ليونيل  لاعب  الإسباني جدلاً كبيرة بطريقة تنفيذه ضربة جزاء حصل عليها فريقه أمام سيلتا فيجو حين قرر تمريرها ليسجل منها لويس سواريز في شباك المنافس.

وانضمت ضربة الجزاء إلى مجموعة من اللقطات التي لا تنسي في مسيرة الأرجنتيني الموهوب نستعرض 5 منها في التقرير التالي:

ركلة الجزاء الخادعة

آثر تمرير الكرة لسواريز بدلا من تسديدها مباشرة صوب المرمى، حيث قام بلمسة جانبية خفيفة للكرة ليسددها اللاعب الأوروجواياني المنطلق من الخلف محرزا الهدف.

وقام في تلك الركلة بتقليد ركلة أخرى نفذها اللاعب الهولندي السابق يوهان كرويف مع أياكس أمستردام عام 1982، عندما قرر الأسطورة الهولندية تمرير الكرة لزميله أولسين، الذي أعادها بدوره لكرويف ليودعها في الشباك.

الهدف المارادوني

سجل في 18 نيسان/أبريل عام 2007 هدفاً رائعًا تمت مقارنته بذلك الهدف الذي سجله مواطنه دييجو ارماندو مارادونا في مرمى إنجلترا في مونديال المكسيك 1986.

هدف جاء في مرمى خيتافي.. استلم اللاعب الكرة في منتصف الملعب وتجاوز بعض لاعبي الفريق المنافس ثم ركض 55 مترا في 12 ثانية والكرة ملتصقة بقدميه ليسجل هدفا رائعا أذهل كل الحاضرين بملعب "كامب نو" معقل .

هدف بالصدر

جاء هذا الهدف على ملعب زايد في مدينة أبو ظبي خلال المباراة النهائية لبطولة كأس العالم للأندية عام 2009 والتي جمعت بين واستوديانتيس الأرجنتيني.

ورغم أنه لا يمكن اعتبار هذه المباراة لقاءا سهلا أو من فئة المباريات قليلة الأهمية، قرر تسجيل هدف فريد في الوقت الإضافي.

ووصلت الكرة إلى من مسافة بعيدة وعلى ارتفاع كبير ليقرر تسجيل هدف مبتكر بصدره أو بـ "قلبه" كما أشارت العديد من وسائل الإعلام آنذاك، حيث برهن النجم الأرجنتيني أنه قادر على لعب الشوط الإضافي لمباراة نهائية كما لو كان يلعب في فناء منزله.

أفضل هدف ملغي

سجل هذا الهدف في السادس من نوفمبر/تشرين ثان 2013، وهو الهدف الذي اعتبره البعض أفضل هدف ملغي في مسيرة .

وجاء هذا الهدف في مباراة أمام ميلان الإيطالي في بطولة دوري أبطال أوروبا، عندما قام البرازيلي داني ألفيش بتسديد الكرة من خارج منطقة الجزاء ليرسلها بكاحل القدم اليسرى من فوق الحارس كريستيان أبياتي.

وتم إلغاء الهدف بداعي تسلل نجم .

الهدف غير المرئي

إذا كان قام بتقليد كرويف يوم الأحد فإنه أعاد في 27 يناير/ كانون ثان 2013 للأذهان مهارات البرازيلي بيليه عندما قام بمراوغة الحارس بجسده فقط ودون لمس الكرة.

وسجل ذلك الهدف بعد مرور 11 دقيقة من مباراة أمام أوساسونا في الأسباني، عندما تسلم تمريرة من تشافي هيرنانديز ورواغ الحارس اندريس فيرنانديز، الذي انبطح أرضا بفضل المراوغة الجسدية المبهرة للنجم الأرجنتيني ليسجل هدفا مميزا.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن 5 لقطات لا تنسى في مسيرة ليونيل… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا