الارشيف / أخبار / المغرب اليوم

متيولاند يتطلع إلى دخول التاريخ في مواجهة…

يتطلع نادي متيولاند الدنماركي إلى إضافة المزيد من البريق إلى تاريخه الذي يعود إلى 17 عامًا فقط، عندما يستضيف مانشستر يونايتد الإنجليزي بعد غد الخميس في ذهاب دور الـ32 من بطولة الأوروبي لكرة القدم.

ولا يزال فريق متيولاند، الملقب باسم "الذئاب"، لا يتمتع بشهرة واسعة في أوروبا رغم أنه يتنافس على المستوى القاري للموسم التاسع، لكن هذا الوضع قد يختلف إذا حقق المفاجأة في المواجهة المرتقبة أمام مانشستر يونايتد الذي يدربه المدير الفني لويس فان جال.

وتصب الترشيحات بشكل كبير لصالح مانشستر يونايتد في مواجهة النادي الذي تأسس عام 1999 من خلال دمج فريقي ايكاست وهيرنينج فريماد، وقد اقترن اسمه باسم مقاطعة جوتلاند الوسطى التي ينتميان إليها.

ويحتل متيولاند الآن المركز الثالث بالدوري الدنماركي خلف كوبنهاجن وآلبورج، وتأتي مواجهة مانشستر يونايتد بطل أوروبا في الوقت الذي تتوقف فيه المنافسات بالدنمارك خلال الأجازة الشتوية.

ويبدو من الصعب توقع معاناة مانشستر يونايتد على ملعب استاد "إم.سي.إتش" في هيرنينج والذي لا يسع أكثر من 11 ألفا و800 مشجع، لكن جيس ثوروب المدير الفني لمتيولاند أكد ثقته في قدرة فريقه على تفجير مفاجأة.

وحاول ثوروب تحفيز لاعبيه من خلال تذكيرهم بإنجاز الفريق حينما أطاح بساوثهامبتون من الدور التمهيدي للدوري الأوروبي بعد فترة قصيرة من فوز ساوثهامبتون على ملعب أولد ترافورد معقل مانشستر يونايتد 1 / صفر.

وقال ثوروب في تصريحات لصحيفة "بوليتيكين" :"عندما سحبت القرعة تطلعنا جميعا إلى التجربة الهائلة ولكنني الآن أفكر فيما يمكننا إنجازه..بالطبع لدينا الفرصة في تحقيق مفاجأة. نريد ما هو أكثر من مجرد شعور جيد عندما نلتقي واحدا من كبار الأندية". 

ويحمل عام 1999 ذكرى خاصة لكل من الناديين، حيث هو العام الذي تأسس فيه متيولاند كما توج خلاله مانشستر يونايتد، الذي تأسس عام 1878، بثلاثية الإنجليزي وكأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا.

وبعدها صعد متيولاند إلى دوري السوبر الدنماركي في 2000، وإلى جانب لقبه في 2015، أحرز الفريق المركز الثاني مرتين كما أحرز المركز الثاني أربع مرات في بطولة كأس الدنمارك.

وبات متيولاند ، الذي تنتمي الحصة الأكبر منه لماتيو بنهام مالك نادي برنتفورد المنافس بدوري الدرجة الأولى الإنجليزي، معروفا بتفوقه في تقديم المواهب واستغلال أكاديميته في تنمية الناشئين.

وأجرى متيولاند، وهو النادي الدنماركي الوحيد الذي لا يزال يتنافس أوروبيا هذا الموسم، استعداداته للفترة المقبلة من الموسم من خلال معسكر أقامه في دبي.

ورحل عدد من اللاعبين البارزين عن الفريق مؤخرًا، حيث انتقل المدافع غريك سفياتشينكو إلى سلتيك الاسكتلندي بينما انتقل المهاجم ورتن دانكان راسموسن إلى آرهوس الدنماركي.

وقال ثوروب الذي تولى تدريب الفريق في تموز/ يوليو الماضي بعد أن كان مدربا للمنتخب الدنماركي للشباب (تحت 21 عاما): "هذا جزء من اللعبة ، نحن نشتري ونبيع. هناك لاعبون آخرون يجب أن يصعدوا، وأنا أرى في ذلك فرص أكثر من العقبات".

ويضم متيولاند، الذي سيكون مطالبًا بصد هجمات نجوم أمثال واين روني وأنتوني مارتيال، لاعب قلب الدفاع كيان هانسن ولاعبي الوسط جاكوب بولسن والفنلندي تيم سبارف وهو مشجع لمانشستر يونايتد منذ فترة طويلة وكان يحلم باللعب له.

ويعلق ثوروب أماله أيضا على المهارات الفردية لبعض اللاعبين أمثال المهاجم التشيكي فاكلاف كادليك ولاعب خط الوسط بيونو سيستو 21 عامًا، الذي توج بجائزة أفضل لاعب في عام 2014 من قبل الاتحاد الدنماركي للعبة.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن متيولاند يتطلع إلى دخول التاريخ في مواجهة… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا