الارشيف / أخبار / الوطن

كم ساعة قضى لافروف في الطائرة منذ تعيينه وزيرا للخارجية؟

رام الله - دنيا الوطن
أحصى قسم المعلومات والإعلام في وزارة الخارجية الروسية عدد الساعات التي قضاها الوزير لافروف في الجو وعدد الكيلومترات التي قطعها منذ أن شغل منصب وزير الخارجية.

جاء هذا بمناسبة الاحتفال بيوم الدبلوماسية الروسية الذي يصادف 10 فبراير/شباط من كل سنة.

وأعلن المصدر أن لافروف قضى منذ تعيينه في منصبه هذا في شهر مارس/آذار عام 2004 من الوقت في ترحاله جواً 4284 ساعة أي "178.5 يوماً "قطع خلالها ثلاثة ملايين و358 ألفاً و363 كيلومتراً، أي ما يعادل 83 دورة كاملة حول الأرض.

وزار لافروف خلال عام 2015 كلاً من النمسا، وأذربيجان، وأرمينيا، وبيلاروس، وبلجيكا، وهنغاريا، وغواتيمالا، وألمانيا، ومصر، وإيطاليا، وكازاخستان، وقطر، وقبرص، والصين، وكولومبيا، وكوبا، وماليزيا، ونيكاراغوا، وصربيا، وسلوفاكيا، والولايات المتحدة، وطاجيكستان، وتركمانيا، وتركيا، وأوزبكستان، وفنلندا، وفرنسا، وسويسرا. هذا مع العلم انه زار الدول التي جرت فيها مفاوضات بشأن البرنامج النووي الإيراني أكثر من مرة.

ويستخدم الوزير لافروف في ترحاله طائرات مؤسسة "روسيا" التابعة للإدارة الرئاسية.

تجدر الاشارة الى ان وزير خارجية الولايات المتحدة جون كيري قضى منذ شهر فبراير/شباط 2013 في الجو 2198 ساعة (91 يوماً) قطع خلالها مليوناً و623 ألفاً و361 كيلومتراً.

كما اتضح ان هيلاري كلينتون التي شغلت منصب وزيرة الخارجية خلال أعوام 2009 – 2013 قطعت مليوناً و539 ألفاً و712 كيلومتراً.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن كم ساعة قضى لافروف في الطائرة منذ تعيينه وزيرا للخارجية؟ في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى