الارشيف / أخبار / الوطن

روسيا...اختبارات "لونا-غلوب" تبدأ عام 2016

رام الله - دنيا الوطن
تبدأ في روسيا خلال العام الجاري اختبارات المسبار "لونا-غلوب".

فقد اعلنت مؤسسة لافوتشكين للبحوث والانتاج أنها ستبدأ خلال السنة الجارية اختبارات مسبار "لونا-غلوب" أو - كما يطلق عليه أيضا - "لونا-25" ، وفق برنامج القمر المقرر.

وقال فلاديمير دولغوبولوف، كبير المصممين في المؤسسة، "لقد استكملنا صنع الأجهزة والنموذج المعدني للمسبار. وستتضمن المرحلة التالية الاختبارات الثابتة، والاختبارات الكهربائية التي سيبدأ جزء منها خلال هذه السنة.

وحسب قوله ستجرى خلال هذه السنة والسنة المقبلة اختبارات هوائيات المسبار، مع استمرار الاختبارات الكهربائية وبدء الاختبارات الحرارية في السنة المقبلة.

وحسب برنامج القمر الروسي لأعوام 2016-2025 سيكون المسبار "لونا-غلوب" أول بعثة ضمن هذا البرنامج حيث من المقرر إطلاقه في نهاية 2018 وبداية عام 2019 .

وهدف المشروع دراسة القطب الجنوبي للقمر حيث يخطط لهبوط المسبار في منطقة حفرة بوغوسلافسكي البركانية.

يذكر ان آخر مركبة فضائية سوفيتية هبطت على سطح القمر عام 1976 كانت "لونا-24" التي عادت الى الأرض بعد أن جمعت عينات من تربته وصخوره.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن روسيا...اختبارات "لونا-غلوب" تبدأ عام 2016 في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى