الارشيف / أخبار / المغرب اليوم

اليونان تعلن فتح اربعة مراكز لتسجيل اللاجئين…

أثينا ـ اليوم

 اعلنت اليونان الثلاثاء فتح اربعة من المراكز الخمسة المقررة لتسجيل المهاجرين في الجزر اليونانية الواقعة قبالة تركيا لتلبي بذلك مطلبا اساسيا للاوروبيين من اجل ضبط تدفق المهاجرين الى اوروبا.

وقال وزير الدفاع اليوناني بانوس كامينوس الثلاثاء ان هذه المراكز "اصبحت جاهزة للعمل ولاستقبال اللاجئين" وهي تقع في جزر ليسبوس وكيوس وليروس وساموس التي تحاول التعامل مع تدفق المهاجرين الاتين من تركيا. 

اما المركز الخامس الذي يقع في كوس حيث يقاوم جزء من السكان الفكرة خشية من تأثيرها على السياحة، فسيكون جاهزا "خلال خمسة ايام".

وسيكون كل مركز مجهزا بمنازل جاهزة كافية لاستقبال الف مهاجر يمضي كل واحد ثلاثة ايام ليتم تسجيله واخذ بصماته وتقرير ما اذا كان مرشحا للجوء الى الاتحاد الاوروبي في حين يتم ابعاد المهاجرين لغايات اقتصادية.

واحد الاهداف هو المساهمة في وقف الجهاديين الذين يستغلون ازمة الهجرة لدخول اوروبا بعد ان تبين ان رجلين من المجموعة التي نفذت هجمات باريس في تشرين الثاني/نوفمبر وصلوا الى اوروبا عبر اليونان كلاجئين.

ومر اكثر من 850 الف مهاجر فروا من الحرب والفقر في الشرق الاوسط ومناطق اخرى عبر اليونان العام الماضي في طريقهم الى اوروبا الشمالية.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن اليونان تعلن فتح اربعة مراكز لتسجيل اللاجئين… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا