الارشيف / أخبار / الوطن

اليونان تفتح 4 مراكز لتسجيل اللاجئين القادمين من "نقاط ساخنة"

رام الله - دنيا الوطن
أعلن وزير الدفاع اليوناني، بانوس كامينوس، الثلاثاء 16 فبراير/شباط، عن فتح أربعة مراكز لتسجيل اللاجئين في النقاط الأكثر تعرضا لتدفقهم، بينما يتوقع فتح مركز خامس في الأيام القريبة.

وتقع مراكز تسجيل اللاجئين الأربعة في كل من جزر ليروس وكيوس وليسبوس وساموس في بحر إيجه، حيث المحطة الأولى التى يصل إليها المهاجرون القادمون من السواحل التركية في طريقهم إلى أوروبا، بينما تتأخر أعمال بناء المركز الخامس في جزيرة كوس.

وسيتسع كل من هذه المراكز المؤلفة من مساكن مسبقة الصنع لألف وافد لمدة 72 ساعة ريثما يتم تسجيلهم وأخذ بصماتهم لرصد وجود أي متسللين من جماعات إرهابية بينهم، وفرزهم بين مهاجرين مؤهلين لحق اللجوء وآخرين ينبغي إعادتهم.

وكان من المقرر أن تفتح هذه المراكز في الخريف الماضي غير أنه تم تأجيل ذلك مرارا وصولا إلى منتصف فبراير/شباط.

واليونان مطالبة من شركائها ببذل المزيد لضبط تدفق مئات آلاف المهاجرين واللاجئين إلى أراضيها وهي تواجه مخاطر إغلاق متزايد للحدود في أوروبا.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن اليونان تفتح 4 مراكز لتسجيل اللاجئين القادمين من "نقاط ساخنة" في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوطن ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوطن مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى