الارشيف / أخبار / المغرب اليوم

المخرج الجزائري رشيد بوشارب يتتبع خطى ام…

برلين ـ اليوم

يروي فيلم "طريق اسطنبول" للمخرج الفرنسي الجزائري رشيد بوشارب والذي عرض في مهرجان برلين السينمائي، تخبط ام فرنسية ادركت ان ابنتها توجهت الى سوريا للانضمام الى صفوف المتشددين.

وكانت حياة هذه الام التي تدعى اليزابيت  وادعة الى ان التقاها محقق في الشرطة وعرض لها صفحة تنشر مقطع فيديو تظهر فيه ابنتها إلودي وهي تعلن انها "وجدت طريقها".

ارادت اليزابيت الا تصدق ما ترى، وهي التي كانت تظن ان ابنتها تمضي عطلة نهاية الاسبوع عند صديقة لها بهدف مراجعة دروسها..لكن في حقيقة الامر، تبين ان إلودي اصبحت في جزيرة قبرص استعدادا للذهاب منها الى تركيا، ومن هناك الى سوريا، برفقة شاب يدعى عبد القادر.

وسبق ان اهتم رشيد بوشارب بقضايا العائلات التي تصيب لوثة التشدد ابناءها، وصور ذلك في فيلم "لندن ريفر" في العام 2009، وهو فيلم يروي الهجمات التي طالت العاصمة البريطانية في العام 2005 والتي نفذها اسلاميون متشددون.

وهو في هذا الفيلم يتتبع هذه السيدة "خطوة بخطوة" في محنتها التي افقدتها صوابها.

والتقى المخرج ومساعدوه في كتابة السيناريو، اوليفييه لوريل وزوي غاليرون وياسمين خضرا صاحب كتاب "الاعتداء" الذي حلو الى فيلم سينمائي، مع عائلات عاشت هذه المحنة.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن المخرج الجزائري رشيد بوشارب يتتبع خطى ام… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا