الارشيف / أخبار / المغرب اليوم

صحيفة بريطانية تؤكد أن المملكة العربية السعودية…

لندن ـ اليوم

اعتبرت صحيفة دايلى ستار البريطانية، أن خطوة إرسال المملكة لقوات عسكرية لتركيا؛ لمحاربة تنظيم الدولة "داعش" في سورية، ستكون المعركة الأخيرة للتنظيم.

ولفتت الصحيفة إلى أن خطوة المملكة لإرسال قوات لمحاربة التنظيم في شمال سوريا، تتزامن مع تحركات مماثلة ضد التنظيم من جهات أخرى ودول أخرى في داخل سورية وخارجها.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه الخطوة سبقتها تجهيزات عسكرية للجيش العراقي لاستعادة السيطرة على مدينة الموصل التي تعد معقل قيادة التنظيم في العراق، في الوقت الذي يسير فيه جيش بشار الأسد نحو الرقة، التي يطلق عليها التنظيم عاصمة الخلافة.

ونوّهت الصحيفة إلى أن المملكة وافقت على إرسال 4 طائرات إف 16 لقاعدة إنجرليك العسكرية التركية في منطقة أضنة، بالقرب من الحدود السورية، لشنّ غارات على تنظيم الدولة الإسلامية في سورية، تمهيدًا لعمليات برية.

وقالت الصحيفة، إن الولايات المتحدة تتوقع أن تتدخل المملكة السعودية بقوات كوماندوز بمساندة من القوات الإماراتية لاستعادة السيطرة على الرقة.

وأضافت الصحيفة أن الجيش العراقي -المتحمس بانتصاراته على تنظيم الدولة في الرمادي- عينه على استعادة السيطرة على الموصل، حيث وصل لواءان عسكريان بالقرب من إحدى المناطق الرئيسية هناك، فضلًا عن وصول قوات خاصة أميركية وطائرات من طراز اباتشي، لمساعدة الجيش العراقي.

وختمت الصحيفة بأن فقدان تنظيم الدولة الإسلامية للموصل والرقة، سيضرب كل أوهام ومشاريع إقامة التنظيم لدولة، وبهذا تكون نهايته.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن صحيفة بريطانية تؤكد أن المملكة العربية السعودية… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا