الارشيف / أخبار / المغرب اليوم

الرئيس هادي يكشف النقاب عن احتجاز عدد…

أنقرة ـ اليوم

كشف الرئيس عبدربه منصور هادي النقاب عن احتجاز عدد من جنود الحرس الثوري الإيراني وحزب الله اللبناني لدى قوات الأمن والجيش اليمنية، ولكن ميليشيا الحوثي قامت بالإفراج عنهم أثناء اقتحامها العاصمة صنعاء.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده مع الرئيس التركي رجب طيب أوردغان في العاصمة التركية أنقرة اليوم الثلاثاء، بحسب مواقع إخبارية يمنية .

وقال إنه قبل الانقلاب الحوثي على الشرعية والسيطرة على مفاصل الدولة أجرى زعيم حزب الله اللبناني حسن نصرالله إتصالاً به وطالبه بالإفراج عن عناصر من مسلحي حزب الله كانوا محتجزين لدى اليمن وتم القبض عليهم داخل الأراضي اليمنية. 

وأضاف أن نصرالله تعهد مقابل الإفراج عن عناصر حزب الله بألا يتكرر دخول مسلحي الحزب إلى صنعاء.

وتابع الرئيس اليمني، إنه رفض الإفراج عنهم إلا بمحاكمة عادلة لهم، لكن أثناء دخول الحوثيين العاصمة صنعاء والانقلاب على الشرعية تم الإفراج عن عناصر الحرس الثوري الايراني بالإضافة الى عناصر حزب الله اللبناني.

وذكر هادي: "أتحدى إيران أن تنكر بعدم قيامها بتسليح ميليشيا الحوثي وصالح أو تمويل تلك الميليشيا الانقلابية".

الاساتذة المتدربون يعتصمون في ساحة مولاي الحسن في الصويرة 
مقتل ضابط رفيع من قوات صالح في كمين للمقاومة في البيضاء
الرئيس هادي يكشف النقاب عن احتجاز عدد من جنود الحرس الثوري الإيراني وحزب الله اللبناني لدى قوات الأمن والجيش اليمنية

 

 

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن الرئيس هادي يكشف النقاب عن احتجاز عدد… في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري المغرب اليوم ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي المغرب اليوم مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا