الارشيف / أخبار / اليوم السابع

مقاتلات اف-22 أمريكية تحلق فوق كوريا الجنوبية فى إستعراض للقوة


أرسلت الولايات المتحدة أربع مقاتلات إف-22 الشبح للتحليق فوق كوريا الجنوبية اليوم الاربعاء فى إستعراض للقوة فى أعقاب قيام كوريا الشمالية مؤخرا بإطلاق صاروخ وقبل تدريبات عسكرية مشتركة للبلدين الحليفين الشهر القادم.

وتحليق المقاتلات إف-22 التى بمقدورها تفادى أجهزة الرادار والمتمركزة فى قاعدة أوكيناوا باليابان هو أحدث نشر لمعدات عسكرية استراتيجية أمريكية فى كوريا الجنوبية بعد أن تحدت بيونجيانج تحذيرات من القوى العالمية وأجرت تجربة نووية رابعة الشهر الماضى.

وقالت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة إن عملية الاطلاق التى أجرتها كوريا الشمالية فى السابع من فبراير شباط كانت تجربة لصاروخ بعيد المدى وإنتهكت قرارات مجلس الامن التابع للامم المتحدة التى تحظر على الدولة الشيوعية المنعزلة إستخدام الصواريخ الباليستية.

وقالت كوريا الشمالية إنها أطلقت قمرا صناعيا إلى الفضاء، وقال الجيش الأمريكى فى مطلع الاسبوع إنه نشر وحدة إضافية من صواريخ باتريوت الاعتراضية فى كوريا الجنوبية ردا على أحدث إستفزازات من كوريا الشمالية.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن مقاتلات اف-22 أمريكية تحلق فوق كوريا الجنوبية فى إستعراض للقوة في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا