الارشيف / أخبار / اليوم السابع

محكمة جنح باريس ترجىء محاكمة وزير الموازنة الفرنسى الأسبق لـ5 سبتمبر


أرجأت محكمة جنح باريس اليوم الأربعاء محاكمة وزير الموازنة الأسبق جيروم كاهوزاك فى تهم التهرب الضريبى وتبييض الأموال، إلى 5 سبتمبر المقبل.

وكانت هيئة الدفاع فد أعلنت يوم الإثنين الماضى مع بدء المحاكمة، عن نيتها الاعتراض أمام محكمة النقض- على الجمع بين العقوبات الجزائية والضريبية إلا أن هذا الإجراء يقتصر على جنحة التهرب الضريبيى.

وتحاكم فى هذه القضية أيضا باتريسيا مينار زوجة كاهوزاك السابقة المتهمة بالتعاون معه فى تحويل مبلغ ٦٠٠ ألف يورو إلى حساب خارج فرنسا، إضافة لامتلاكها حسابين مصرفيين فى الخارج .

كما يحاكم فى القضية مصرف سويسرى يدعى فرنسوا ريل، ومحام يقيم فى دبى هو فيليب هومان، وكان كاهوزاك (٦٣ عاما) قد واجه اتهامات فى ديسمبر 2012 بامتلاكه حسابا مصرفيا خارج البلاد، الأمر الذى نفاه بصورة قاطعة فى بادئ الأمر إلا أنه بعد ثلاثة أشهر استقال من منصبه، بعد اعترافه بامتلاك حسابا مصرفيا فى سويسرا، تم نقله فيما بعد إلى سنغافورة، وهو ما أثار فضيحة سياسية مدوية هزت الحزب الاشتراكى الحاكم.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن محكمة جنح باريس ترجىء محاكمة وزير الموازنة الفرنسى الأسبق لـ5 سبتمبر في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى