الارشيف / أخبار / اليوم السابع

رئيس وزراء أوغندا يحث المواطنين على المشاركة فى انتخابات الرئاسة والبرلمان غدا


حث رئيس الوزراء الأوغندى روهاكانا روجوندا مواطنى بلاده على التصويت فى الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المقرر أن تشهدها البلاد غدا (الخميس).

وطمأن روجوندا - حسبما نقل راديو "صوت أمريكا" اليوم الأربعاء - مواطنى أوغندا على سير العملية الانتخابية، قائلا إنه لا يوجد سبب للقلق وأن الانتخابات ستجرى فى جو سلمى داعيا الجميع إلى اختيار الحزب والمرشح الذين يرغبون فى أن يمثلهم.

ويخشى العديد من الأوغنديين أن تشهد الانتخابات أعمال عنف، وذلك بعد اندلاع اشتباكات عنيفة بالفعل بين قوات الشرطة وأنصار المعارضة فى العاصمة كمبالا على مدار اليومين الماضيين أثناء احتشاد المئات من مؤيدى زعيم المعارضة كيزا بيسيجى للإعراب عن دعمهم له.

يشار إلى أن الرئيس الأوغندى الحالى يورى موسيفينى - الذى يتولى السلطة منذ عام 1986 - يأمل فى الفوز فى الانتخابات القادمة بولاية رئاسية جديدة مدتها 5 أعوام.

وخسر كيزا بيسيجى زعيم المعارضة ثلاث مرات أمام موسيفينى على الرغم من أن حزب "المنتدى من أجل التغيير الديمقراطي" الذى يتزعمه ومنتقدى الحكومة كثيرا ما أنحوا باللائمة فى خسارته على التزوير وأعمال العنف التى تقوم بها قوات الأمن والاستخدام غير القانونى لأموال الدولة.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن رئيس وزراء أوغندا يحث المواطنين على المشاركة فى انتخابات الرئاسة والبرلمان غدا في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى