الارشيف / أخبار / اليوم السابع

قاضى فيدرالى يأمر شركة أبل بفتح هاتف أحد منفذى حادث كاليفورنيا

  • 1/2
  • 2/2

قالت صحيفة "واشنطن بوست" أن قاضى فيدرالى أمر شركة أبل بمساعدة الحكومة الأمريكية بفتح هاتف "أيفون" استخدمه أحد مطلقى النار فى حادث برناردينو فى ولاية كاليفورنيا الذى أودى بحياة 14 شخصا فى ديسمبر الماضى.

وأشارت الصحيفة إلى أن وزارة العدل سعت إلى هذا الطلب على أمل الحصول على أدلة قاطعة عن الحادث، وذكرت أن الهاتف استخدمه سيد رضوان فاروق الذى فتح النار هو وزوجته تشيفين مالك على حفلة فى يوم العطلة، قبل أن يٌقتل بساعات فى الحادث خلال تبادل لإطلاق النار مع الشرطة.

وقد كشف محققو "الإف بى أى" عددا من الأجهزة الإلكترونية، منها أقراص الكمبيوتر الصلبة والهاتف المحمول الخاص بفاروق، ويخص هاتفه قسم الرعاية الصحية، فى مقاطعة إيلاند بالمدينة، والتى كان يعمل بها مفتشا. وأشارت جهات الإدعاء إلى أن المقاطعة سمحت بعمليات تفتيش للهاتف وحصلت على مساعدة من شركة أبل فى هذا الشأن.

وتشمل البيانات التى يمكن أن تكون مشفرة على جهات الاتصال والصور والرسائل، والدخول إلى تلك المواد سيسلط الضوء على كيفية اختيار الزوجين لهدفهما، وما إذا كان يخططان لمهاجمة أهداف أخرى وما إذا كانوا قد تلقوا أى توجيه أو دعم من الخارج.

وتابعت الصحيفة قائلة أن الطلب الذى وقعه أحد القضاة فى كاليفورنيا لم يطلب من أبل أن تخترق تشفير الهاتف، ولكن أن تعطل الميزة التى تمسح لبيانات على الهاتف بعد 10 محاولات غير صحيحة لإدخال كلمة السر، وبذلك، تستطيع الحكومة الأمريكية أن تتخطى عقبة "الباسورد" دون المخاطرة بإلغاء البيانات.

ويأتى ذلك بعد أسبوع من تصريح مدير "الإف بى أى" جيمس كومى أمام الكونجرس بأن المباحث الفيدرالية غير قادرة على فتح الهاتف الخاص بأحد القتلة، وقال أن شهرين قد مرا على الحادث، ولا يزالوا يعملون على الأمر.


- أبل تطلق تحديثا جديدا لحل ثغرة 1970 داخل هواتف قريبا
فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن قاضى فيدرالى يأمر شركة أبل بفتح هاتف أحد منفذى حادث كاليفورنيا في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا