الارشيف / أخبار / اليوم السابع

مزارعوا فرنسا يهددون باستخدام العنف وإثارة الشغب للاستجابة لمطالبهم

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

قرر المزارعين الفرنسيين التظاهر اليوم الأربعاء فى مدن جديدة بفرنسا حيث توجهوا فجر اليوم إلى مختلف المناطق فى برياتنى، ولانجدوم روسيون، وميديى بيرينيه، وآكيتان ليموزين بواتو شارنت، وذلك استمرارا فى كفاحهم من أجل رفع أسعار منتجاتهم التى تباع بسعر متدنى للغاية، وهدد المزارعين أمس الثلاثاء باستعراض قوتهم واستخدام العنف وإثارة الشغب والتصعيد فى كل إجراءاتهم حتى يتم الاستجابة لمطالبهم ومساعدتهم فى تخطى معاناتهم.

مزارعوا فرنسا ، فرنسا ، تظاهرات (1)

وأشار الموقع الفرنسى أن المزارعين أكدوا أمس إغلاق الطريق السريع بمنطقة رين بداية من الساعة الـ11 صباحا، وأن التظاهرات سوف تشهد مشاركة أكثر من 1000 جرار ومعدة زراعية، ومن ناحية أخرى حذر عدد من رواد التواصل الاجتماعى مواطنى فرنسا بتوخى الحذر أثناء السير فى طرقات وشوارع بريتانى بسبب إغلاق المزارعين لها وتجمعهم استعداداً للمظاهرات.

مزارعوا فرنسا ، فرنسا ، تظاهرات (2)

ويشار إلى إنه خلال اجتماع وزراء زراعة الاتحاد الأوروبى الذى عقد يوم الاثنين الماضى فى بروكسيل، خرج المتظاهرين "المزارعين" لتنديد بأوضاعهم المادية التى تتسبب فيها الحكومة، ونظموا مسيرات فى عدة مناطق بداية من فانيس وحتى كاين.

مزارعوا فرنسا ، فرنسا ، تظاهرات (3)

والجدير بالذكر أن سلسلة "كارفور" الفرنسية لمبيعات التجزئة قالت الأحد الماضى أن الشرطة قامت بتفتيش مكاتبها فى إطار تحقيق بشأن الممارسات التجارية بعد يومين من تحذير الحكومة للشركات من الضغط على المزارعين لخفض الأسعار بشكل أكبر.

مزارعوا فرنسا ، فرنسا ، تظاهرات (4)

مزارعوا فرنسا ، فرنسا ، تظاهرات (5)

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن مزارعوا فرنسا يهددون باستخدام العنف وإثارة الشغب للاستجابة لمطالبهم في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى