الارشيف / أخبار / اليوم السابع

رئيس وزراء أستراليا يحذر من إعادة توطين طالبى اللجوء فى نيوزيلندا


حذر رئيس الوزراء الأسترالى مالكولم تيرنبول اليوم الأربعاء من أن إعادة توطين طالبى اللجوء فى نيوزيلندا بدلا من ترحيلهم، يمكن أن يشجع المزيد من طالبى اللجوء على محاولة الوصول إلى الشواطئ الأسترالية عن طريق القوارب.

ونقلت قناة (سكاى نيوز) اليوم عن تيرنبول قوله: إنه لن يعلق على أى تغيير محتمل فى سياسة أستراليا الرافضة لعرض نيوزيلندا استضافة 150 لاجئا سنويا.

ومن المقرر أن تجرى مناقشة أزمة 267 طالب لجوء يواجهون الترحيل من أستراليا إلى جزيرة ناورو فى المحيط الهادئ، عندما يلتقى تيرنبول نظيره النيوزيلندى جون كى لإجراء محادثات سنوية فى سيدنى الجمعة المقبلة.

ومنعت أستراليا طالبى اللجوء من الشرق الأوسط وآسيا، الذين يحاولون الوصول إلى شواطئها على متن القوارب القادمة من إندونيسيا من الإقامة على أراضيها، ويتم إرسالهم إلى معسكرات اعتقال فى جمهورية "ناورو" الجارة الأقرب إلى أستراليا.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن رئيس وزراء أستراليا يحذر من إعادة توطين طالبى اللجوء فى نيوزيلندا في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى