الارشيف / أخبار / اليوم السابع

وزير خارجية فرنسا يتهم الولايات المتحدة بتبنى موقف غامض تجاه سوريا


اتهم وزير الخارجية الفرنسى لوران فابيوس اليوم الأربعاء، الولايات المتحدة التى تقود التحالف الدولى ضد داعش بأنها تتبنى موقفا غامضا تجاه سوريا.

جاء ذلك فى تصريح له اليوم الأربعاء، عقب إعلانه الاستقالة من الحكومة لتولى منصب رئيس المجلس الدستوري.

وأشار فابيوس الى المواقف الغامضة لبعض أطراف التحالف الدولى ضد داعش لا سيما قائد هذا الائتلاف فى تلميح الى الولايات المتحدة، مؤكدا انه لا يستشعر ان هناك التزاما قويا من قبل هذه الاطراف.

واعتبر فابيوس أن الأقوال لا تقترن بالأفعال وهو ما شعر به و فهمه كل من الروس و الإايرانيين و مكن بشار الأسد من استعادة قوته، مشددا على أن الحل السياسى فى سوريا لا بد أن يشمل رحيل الأسد باعتباره المسئول عن سقوط ٢٦٠ الف قتيل منذ اندلاع الازمة السورية.

وأكد وزير الخارجية على ضرورة العودة الى مسار أكثر قبولا و تركيز الجهود على تنظيم داعش الإرهابي، متهما مجددا روسيا باستهداف "المعارضة المعتدلة" أكثر من داعش.

و تأنى تصريحات لوران فابيوس فى الوقت الذى يحاصر فيه الجيش السورى بدعم من روسيا و ايران مدينة حلب فى شمال سوريا التى تسيطر عليها جزئيا المعارضة المعتدلة.

جدير بالذكر أن فرنسا تشارك منذ سبتمبر 2014 فى الائتلاف الدولى ضد تنظيم "داعش" فى العراق، وبدأت بشن ضربات فى سوريا بعد سنة.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن وزير خارجية فرنسا يتهم الولايات المتحدة بتبنى موقف غامض تجاه سوريا في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى