الارشيف / أخبار / اليوم السابع

بنما تخصص 10 ملايين دولار لمكافحة زيكا بعد إصابة أول امرأة حامل

قالت قناة تبلى سور إن حكومة بنما تخصص 10 ملايين دولار لزيادة الاهتمام فى مكافحة فيروس زيكا، وذلك بعد أن الكشف عن إصابة 53 حالة بينهم امرأة حامل.

وقالت القناة إن مشروع هذا القرار يسمح لوزارة الصحة البنمية بزيادة الموظفين والوسائل المخصصة لمكافحة الفيروس، وتتيح الوزارة أوامر لجميع الهيئات العامة لتنفيذ خطط للوقاية والسيطرة على الفيروس".

ووفقا للتقرير الصادر عن نائب وزير الصحة ميجيل مايو فأكد أنه قد تم اتخاذ إجراءات للقضاء على الظروف التى تساعد على تكاثر البعوض وخاصة الزاعجة المصرية التى لا تنقل زيكا فقط وإنما حمى الضنك وفيروس شيكونغونيا أيضا وكذلك توعية المواطنين وخاصة النساء الحوامل مقترحا على النساء تأجيل .

كما حث التقرير السكان على تجنب إبقاء المياه راكدة فى حمامات السباحة والزجاجات والأطباق ومشاتل الأزهار وغيرها.

ويعتبر زيكا مرض ينتقل عبر لدغات البعوض ويرتبط بتشوهات المخ والرأس عند الأطفال حديثى ويؤدى إلى ظهور مجموعة من الأعراض مثل الحمى وإحمرار العين والغثيان والطفح الجلدى والصداع وآلام المفاصل.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن بنما تخصص 10 ملايين دولار لمكافحة زيكا بعد إصابة أول امرأة حامل في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى