الارشيف / أخبار / اليوم السابع

روسيا تقدمت بشكوى ضد أوكرانيا لرفضها تسديد دين يبلغ 3 مليارات دولار

أعلنت روسيا الأربعاء انها تقدمت بشكوى ضد أوكرانيا أمام محكمة بريطانية بعد رفضها تسديد دين لموسكو بقيمة ثلاثة مليارات دولار.

وقال وزير المال الروسى انطون سيلوانوف كما نقلت عنه وكالة انترفاكس "اليوم، تقدمت وزارة المال الروسية بشكوى ضد أوكرانيا أمام محكمة القضاء العليا فى لندن لاستعادة مبالغ تم إقراضها بقيمة ثلاثة مليارات دولار".

وأوضح سيلوانوف أن هذا القرار اتخذ بعد "محاولات عدة غير مثمرة لدفع اوكرانيا الى حوار بناء حول اعادة هيكلة هذا الدين والإقرار بأن الموجبات حيال روسيا تشكل قرضا رسميا".

وأضاف "قلنا مرارا اننا مستعدون لمناقشة تسوية (ودية) للدين الأوكرانى. ولكن ويا للأسف، لم تكن أوكرانيا مستعدة لمفاوضات صادقة دعونا اليها مع صندوق النقد الدولى".

وفى ديسمبر، أعلنت موسكو نيتها ملاحقة أوكرانيا قضائيا فى قضية هذا القرض البالغ ثلاثة مليارات دولار والذى منحته للنظام الاوكرانى السابق الموالى لها فى 2013، قبل بضعة اسابيع من الإطاحة بالرئيس السابق فيكتور يانوكوفيتش.

وأعلنت أوكرانيا فى 18 ديسمبر رفضها تسديد هذا القرض الذى لا تعتبره دينا سياديا (من دولة الى اخرى) بل دينا تجاريا تم عبر عملية فى الأسواق المالية.

كذلك، تطالب كييف بأن تشطب موسكو 20 فى المئة من هذا الدين على غرار ما قام به دائنو القطاع الخاص، لكن روسيا ترفض ذلك مقترحة تمديد فترة السداد لثلاثة أعوام.

فهاماطور للأخبار والأنباء

تطبيق الاخبار على الجوال

كنت تقرأ خبر عن روسيا تقدمت بشكوى ضد أوكرانيا لرفضها تسديد دين يبلغ 3 مليارات دولار في فهاماطور للأخبار والأنباء ونحيطكم علما بان محتوى هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري اليوم السابع ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر فهاماطور للأخبار والأنباء ، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي اليوم السابع مع اطيب التحيات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى